وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشؤون الاجتماعية بالمقالة تعلن عن بدء صرف مساعدات رمضان المالية

نشر بتاريخ: 27/07/2011 ( آخر تحديث: 27/07/2011 الساعة: 16:38 )
غزة-معا- أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في الحكومة المقالة عن بدء صرف مساعدات مالية بقيمة " 2 مليون شيكل " لـ 10 آلاف أسرة من الأسر الفلسطينية الفقيرة بقيمة "200 شيكل " لكل أسرة .

وفي حديث أكد أحمد الكرد وزير العمل والشون الاجتماعية في المقالة أن الحكومة قررت صرف 2 مليون شيكل لعشرة آلاف أسرة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك ضمن خطتها الاغاثية للتخفيف من آثار الحصار والتخفيف من معاناة الأسر الفقيرة وفق الإمكانيات المتاحة.

وأوضح الكرد أنه تم اختيار الأسماء من الحالات الاجتماعية المسجلة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية من اشد الحالات فقرا واحتياجاً وغير مستفيدين من أي برنامج من برامج الوزارة.

وأكد الكرد أنه سيتم خلال هذا الشهر الكريم صرف مساعدات عينية ومادية للآلاف من الأسر المحتاجة وفق آلية محددة والإمكانيات المتوفرة.

وناشد الكرد المؤسسات الدولية والعربية القيام بأوسع حملة إغاثة للشعب الفلسطيني الذي يعاني الأمرين، ومد يد العون خلال هذا الشهر الكريم للتخفيف من معاناته التي يعيشها بفعل الحصار، حيث سيأتي رمضان للمرة السادسة وما زال قطاع غزة يعاني من الحصار المفروض عليه منذ سنوات ولا زالت هناك آلاف الأسر التي تعاني من الفقر ولا تجد ما يسد رمق الجوع لديها .