وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطلاق الخطة التنموية الاستراتيجية لبلدية دير الغصون

نشر بتاريخ: 27/07/2011 ( آخر تحديث: 27/07/2011 الساعة: 18:22 )
طولكرم-معا- في مهرجان جماهيري حاشد في بلدية دير الغصون ، تم الانتهاء من إعداد الخطة التنموية الاستراتيجية لبلدية دير الغصون في مراحلها الثلاث والتي تضمنت التشخيص والتحليل وتحديد الأهداف وتحديد المشاريع والاحتياجات .

وتم إطلاق الخطة الاستراتيجية بالتعاون مع المؤسسة التعاون الأنمائي الالماني (GIZ). وبعرضها على الأهالي وعلى وزارة الحكم المحلي بعد اعتمادها من البلدية من أجل المصادقة عليها.

وأكد الدكتور خالد القواسمي وزير الحكم المحلي مندوباً عن رئيس مجلس الوزراء د. سلام فياض، خلال افتتاحه المهرجان بأنه لا بد من تحديد الاولويات بأتجاه التنمية, وعلى استمرار دعم السلطة للهيئات المحلية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها بعدم قدرتها على دفع الرواتب للموظفين واصرارها على دعم الهيئات المحلية من أجل رفع المستوى المعيشي للمواطنين , وأن الحكومة والوزارة تباركان هذا الجهد والذي ينير الطريق أمام لجنة البلدية والأهالي للقيام بعملهم بطريقة صحيحة.

وشدد على أن الانتخابات المحلية ستجري في موعدها المحدد في 22 – 10 – 2011 رغم اعلان لجنة الانتخابات المركزية بعدم قدرتها على إجراء الانتخابات في قطاع غزة الا ان السلطة مصممة على اجرائها حتى لو كانت في الضفة الغربية لوحدها .

وردا على مطالب بلدية دير الغصون بضم بلدتي المسقوفة والجاروشية الى البلدية واللتين هما حوضان من احواض البلدة وهناك تواصل اجتماعي بينهما ، ووعدهم بدراسة هذا الطلب , واكد على اهتمام الوزارة والحكومة بعملية الدمج بناء على اسس واضحة ومتينة .

ورافق الوزير في زيارته الى بلدية دير الغصون ابراهيم فتياني ورائد مقبل مدير عام الحكم المحلي طولكرم وطاقم من المديرية ، بحضور ممثلين عن المحافظة والأحهزة الأمنية والمؤسسات الحكومية وممثلين عن الفصائل ومدراء المدارس والمدرسين وممثلين عن الجمعيات الخيرية والمؤسسات الأهلية ورؤساء الهيئات المحلية في المنطقة .