وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية الفلسطينية ومركز الاصمعي يكرمان الطلبة المتفوقين

نشر بتاريخ: 27/07/2011 ( آخر تحديث: 27/07/2011 الساعة: 17:38 )
طولكرم -معا- نظت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ومركز الاصمعي في محافظة طولكرم حفلاً تكريمياً للطلبة المتفوقين في امتحان شهادة الثانوية العامة ( التوجيهي ) وذلك على شرف الذكرى التاسعة لانطلاقة المبادرة الوطنية الفلسطينة، بحضور الامين العام للمبادرة الدكتور مصطفى البرغوثي ومحافظ محافظة طولكرم العميد طلال دويكات وحنان حنون رئيسة الهلال الاحمر الفلسطيني في المحافظة وممثلي الفصائل الوطنية ومدراء المدارس ومؤسسات المجتمع المدني وقيادة واعضاء المبادرة الوطنية بالمحافظة .

وفي بداية الحفل رحب عبد الكريم عودة منسق المحافظة بالحضور، مستهلاً حديثه بالتهاني والتبريكات للطلبة المتفوقين والناجحين وعلى هذا الجهد الرائع والكبير والذي كانت نتيجته فرحة عارمة عمت عددا كبيرا من البيوت الفلسطينية في المحافظة، واثنى على دعم الاهالي اللا محدود لابنائهم رغم ما يعانيه الاهل اسوة بابناء شعبنا الفلسطيني من اوضاع صعبة وخاصة الاقتصادية منها .

وفي كلمته حيا العميد طلال دويكات محافظ محافظة طولكرم الطلبة الناجحين والمتفوقين ولاهالي طولكرم التي تميزت بالنجاح في كل عام، ناقلاً تحيات الرئيس محمود عباس لهم ولجهودهم ومثابرتهم في دراستهم. وأضاف أن ما حصدته طولكرم هذا العام إنما هو نتيجة جهد أسرة التربية والتعليم وذوي الطلبة الذين ساندوا أبناءهم في هذه المرحلة الهامة من حياتهم، وتقدم بالشكر لحركة المبادرة على تنظيم هذا الاحتفال واثنى على الجهود الكبيرة التي تقوم بها المبادرة وامينها العام الدكتور مصطفى البرغوثي من خلال المشاركة الفاعلة في المقاومة الشعبية ومقارعة الاحتلال دفاعاً عن ابناء شعبنا الفلسطيني من اجل نيل حقوقه المشروعة .

وفي كلمته هنأ الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الطلبة المتفوقين والناجحين في الثانوية العامة واهاليهم، موجهاً الشكر الكبير للأباء والأمهات والمعلمين والمعلمات، وقال ان هذه المحافظة تتميز بصمودها وتفوقها.

وفي ذات السياق قال البرغوثي ان انطلاقة المبادرة الوطنية تتميز هذا العام انها تركز على قضيتين، الاولى التركيز على المقاومة الشعبية من خلال مقاطعة البضائع الاسرائيلية والمشاركة في المسيرات المقاومة للجدار والاستيطان والثانية احياء ذكرى الانطلاقة من خلال التركيز على مقومات الصمود الوطني ومن ضمنها الاحتفال بالطلبة المتفوقين والناجحين في الثانوية العامة.

وفي سياق متصل اكد البرغوثي على ضرورة تطبيق واقرار الصندوق الوطني للتعليم العالي وعن الجهد الكبير الذي تبذله المبادرة من اجل الضغط على الحكومة لتطبيقه لما له من اهمية كبيرة ولتخفيف عبء الاقساط الجامعية عن كاهل الاهالي وقال ان"استحقاق سبتمبر" له أهمية كبرى لأنه "يعني مجابهة إسرائيل، ومجابهة اللوبي الإسرائيلي الضاغط في الولايات المتحدة"، وتحرير الارادة السياسية الفلسطينية، مؤكداً تصميم الشعب الفلسطيني على تحقيق الحرية والاستقلال وانهاء العبودية للاحتلال ونظام الابارتهايد.

كما حيا الطلبة المتفوقين وخاصة الطالب هايل عبد الرازق الذي حصل على المرتبة الاولى في امتحانات التوجيهي.

وتقدمت حنان حنون رئيسة الهلال الاحمر ومديرة مركز الاصمعي في المحافظة التهنئة للطلبة المتفوقين وتقدمت بالشكر للمبادرة الوطنية على هذا الحفل الرائع وعن الدور الذي يقوم به مركز الاصمعي من خدمات للطلبة الاكاديمية.

من جانبه قال علام حمد الله في كلمة له نيابة عن مدير تربية طولكرم ان الطلبة انهوا مرحلة مهمة من حياتهم وبانتظارهم مراحل عديدة تتطلب الجهد والمثابرة والعمل الجاد في مسيرتهم التعليمية الجامعية, معربا عن شكره للمبادرة الوطنية على لفتتها الكريمة تجاه الطلبة الناجحين وعملها الدؤوب لخدمة ابناء الشعب الفلسطيني.

وفي كلمة تجمع المبادرة الطلابي والتي القاها احمد جهاد هنأ فيها الطلبة الناجحون وتمنى لهم مرحلة جامعية جديدة من اجل الوصول الى حلمهم وحلم اهاليهم . وفي كلمة الطلبة التي القاها الطالب هايل عبد الرزاق الاول على الوطن والذي حصل على معدل 7،99 شكر فيها المبادرة على هذه اللفته الرائعة .

وتخلل الاحتفال فقرات فنية مختلفة قدمتها فرقة هنا باقون التابعة للمبادرة الوطنية في محافظة نابلس وفرقة الشمال للدبكة الشعبية وقدم مسرح التثقيف الصحي التابع للاغاثة الطبية مسرحية بعنوان شقيف بدو رغيف، وقام بعرافة الحفل كل من الطالب احمد شريف والطالبة ريهام خال.