وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إستاد الحسين : موسمين من العطاء

نشر بتاريخ: 27/07/2011 ( آخر تحديث: 27/07/2011 الساعة: 21:27 )
الخليل - معا - بقلم وحوار: احمد ابو مرخية - يتغزل الإنسان بالورد ويتمتع برؤيته فهو رمز للحب والجمال ولكن... الأجمل والأكثر متعة هو ..... أن تتذكر خالقه وتعلم انه مخلوق لخالق..فتشكره على خلقه .

يعتبر إستاد الحسين من المنشات الرياضية المميزة في محافظة الخليل , حيث يعتبر شعلة تضيء طريق الرياضة في المحافظة ,وزاد من سرعة دوران العجلة الرياضية , فليس بمقدور احد ان ينكر دوره . ومر موسمين .. كان الحضن الدافئ للرياضيين والجماهير والبطولات .

لكن ..... هل أعطيناه ما يستحق ؟ .. وهل شكرنا القائمين على إظهاره بهذه الصورة ؟..
فلكل مؤسسة رجال, منهم من يعمل بالعلن ومنهم من يعمل من وراء الكواليس , لكن رجال هذه المؤسسة كلهم يعملون من وراء الكواليس , فعند زيارة هذه المنشاة نراها على أهب الاستعداد لاحتضان أي مباراة او حتى تدريب , فلا يداهمنا التفكير بمن قام على صيانته ونظافته وتجهيزه ...ومن هذا المنطلق كان لنا هذا اللقاء مع احد رجالاته وهو..

محمد الجمل ـ مشرف إستاد الحسين

جميل ان يعلم الجميع بأسماء الطاقم الذي يعمل على خدمة هذه المنشاة فمن هم ؟..
الجمل : يضم الطاقم مجموعة من الموظفين المخلصين في عملهم وهم :
محمود أبو صبيح ـ مدير المراكز والأنشطة .
محمد الجمل ـ مشرف المنشاة "إستاد الحسين " .
إسلام النتشة ـ محاسب .
عيد العسيلي ـ مسئول الصيانة .
ومجموعة من الموظفين يقومون على إدارة هذه المنشئة وهم :
فارس العيدة ـ فراس الشرباتي ـ فادي اشتي ـ راسم برقان ـ مصعب الزرو ـ نضال زاهدة ووديع زاهدة .
ويقوم بالحراسة : مصباح الجولاني وتيسير الشرباتي .

بمنظورك كيف ترى هذا الطاقم وعملهم ؟..
الجمل : انا اعتبرهم كالجندي المجهول فهم يقومون بجهد كبير ليظهر الملعب بأحسن صورة ويقومون على صيانته ونظافته باستمرار وخاصة أثناء مباريات الدوري , وهم يقومون بواجبهم دون اي توجيه ، لحبهم لعملهم ,ونحن نعمل بروح الفريق الواحد وعدد ساعات العمل سبعة ,ولكن عندما يطلب منا العمل ساعات أطول نستمر في دوامنا حتى ننجزه .

كيفية العلاقة مع الأندية والحجوزات للملعب ؟..
الجمل : العلاقة طيبة مع الجميع ونعتبر أن للجميع الحق في الاستفادة من هذه المنشاة ,ونحن نوفر لهم الآلية المطاطية ومتعاونين مع الجميع ,ولكن هناك ضغط كبير على الملعب لكونه الوحيد في المدينة , وهناك العديد من الفرق الرسمية والشعبية وفرق المؤسسات وفرق اتحادات وهذا يتطلب منا الكثير من الجهد ,وفي بعض الأحيان تريد منا بعض الأندية إعطائهم وقت أطول وهذا يحرجنا معهم . والأولوية تكون للمباريات الرسمية "مباريات الاتحاد " .

ما هو دوركم في توفير الأمن داخل المستطيل الأخضر ؟..
الجمل : امن الملعب في المباريات الرسمية يكون من مسئولية امن الاتحاد وفي البطولات الودية يكون من مسئولية القائمين على البطولة .

لو تحدثنا عن الشرطة وطبيعة عملهم داخل المدرجات ... ؟
الجمل : تواجدهم ضروري فهم يقومون بضبط المباريات والجماهير ونعتمد عليهم في امن الملعب ويسهلون علينا عملنا في إدخال الجماهير وهم متعاونون جدا ووجودهم مهم لحماية الحكام والفرق وضبط الأمن .
|139387|
كيف تنسقون مع الهلال الأحمر وتواجدهم في المباريات ؟..
الجمل : في كثير من الأحيان يتم التنسيق معهم من بداية الأسبوع وفي بعض الأحيان يبادرون هم بالاتصال بنا والسؤال عن وقت المباريات .

ماذا بالنسبة للجماهير ويعلم الجميع ان جماهير المحافظة هي الأكبر في الوطن ؟...
الجمل : تعلم أن الجماهير الخليلية كما هي محبة للرياضة .. محبة لهذه المنشاة ولمدرجاتها , وأتمنى منهم توجيه أبنائهم إلى الانخراط في الأندية والرياضة بشكل عام بدلا من التوجه إلى المقاهي " الكافي شوب " وتدخين ما تسمى " بالأرجيلة " .

لو تحدثنا عن المشكلات التي تواجهونها بشكل عام ...
الجمل : هناك توصيات من رئيس البلدية بتفادي اي حدث داخل المدرجات , لكن في بعض الأحيان نطٌر للتدخل لحل بعض المشاكل فمثلاً يمنع دخول الألعاب النارية ونضطر لمصادرتها وهذا لا يرضي بعض الناس ,وهناك بعض من الناس يريدون دخول الملعب دون ان يدفعوا ثمن التذكرة بحجة انه لاعب سابق او عضو هيئة عامة او عضو رابطة مشجعين لأحد الأندية .

من المسموح له بالدخول من بوابة " vip " ؟..
الجمل : المسموح دخولهم من هذه البوابة هم :
الشخصيات الرسمية والاعتبارية ـ رجال الإعلام " الذين يحملون بطاقة من الاتحاد " ـرؤساء الأندية ـ الهيئة الإدارية للنادي المشارك في المباراة "والهيئات الأخرى تدخل مجانا من بوابة الجمهور " ـ طاقم الفريقين .
ويمنع دخول الهيئات الإدارية للفرق الأخرى ,وأفراد الأجهزة الأمنية التي ليس لها عمل رسمي ويدخلوا مجانا من بوابة الجماهير .

إضافات أخرى .....
الجمل : هناك نسبة 30% دخول مجاني وهي حالات إنسانية وهم رواد للملعب من الماضي الجميل وهذه الفئة تتابع متابعة خاصة ,وهي فئة لديها انتماء عالي للرياضة , كما ويتم استقبال ذوي الاحتياجات الخاصة دون مقابل .

رسالة توجهها للجميع ...
الجمل : أن يعتبر الجميع أن هذه المنشاة ملكا له ويحافظ عليها .