وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام معسكر الشهيد ياسر عرفات في مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 28/07/2011 ( آخر تحديث: 28/07/2011 الساعة: 10:37 )
نابلس- معا- اختتمت فعاليات معسكر الشهيد ياسر عرفات في مخيم بلاطة والذي نظمته حركة الشبيبة الطلابية وشارك فيه 120 طفلا من أبناء الأيتام والشهداء وأبناء الأسرى واستمر 8 ايام.

وقال محمود نصار مدير المعسكر ان الحفل الختامي اقيم في حديقة الفينيق بعرض كرنفالي واستعراض ما تعلمه الأطفال ومنها التدريب الكشفي علما بان إدارة المخيم تنوي مواصلة هذا المعسكر الذي يعد الأول من نوعه سنويا.

وقال حسام أبو العدس أمين سر حركة فتح ان إقامة هذا المخيم يأتي من اجل تنمية قدرات ومهارات الأطفال الأيتام وتعزيز روح الانتماء للوطن لديهم، ووفاء لتضحيات الشهداء، ومن اجل دمج الأطفال داخل المجتمع الفلسطيني.

واكد محمد مسيمي منسق حركة الشبيبة الطلابية داخل المخيم ان هذا المعسكر يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة الهادفة التي وضعتها حركة الشبيبة الطلابية داخل المخيم لتنمية قدرات الطلبة في كل المجالات، وأكد أن استهداف هذه الفئة من الأطفال الذين فقدوا أبائهم، يأتي من منطلق الوفاء لشهدائنا الأبرار وتضحياتهم، والسير على خطاهم حتى إقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها وإطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين.

واشتمل برنامج فعاليات المخيم الصيفي على 6 زوايا، وهي زاوية الصحة والبيئة، زاوية الوسائط والحاسوب، زاوية الفن، زاوية الرياضة والألعاب الحرة، زاوية اللجوء وحق العودة، وزاوية المسرح والدراما.