وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية اريحا تختتم فعاليات مخيماتها الصيفية

نشر بتاريخ: 28/07/2011 ( آخر تحديث: 28/07/2011 الساعة: 11:15 )
اريحا- معا- اختتمت اليوم فعاليات المخيمات والأندية الصيفية والمراكز التعليمية الترفيهية التابعة لمديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار.

وأكد مدير التربية والتعليم محمد الحواش على أهمية إقامة هذه المخيمات والأندية الصيفية في تثقيف الطالب وتعزيز ثقته بنفسه وزيادة قدرته على التواصل مع الآخرين و إكسابه مهارات حياتيه وتنمية روح العمل الجماعي لديه بالإضافة إلى تحقيق أهداف تعليمية تربوية عن طريق التعلم بالترفيه واستغلال أوقات الفراغ للطلبة بما هو مفيد ومناسب.

كما شكر الحواش اليونسيف والمؤسسات التي ساهمت في دعم هذه المخيمات والمراكز والأندية بالإضافة إلى المشرفين على تنفيذ هذه المخيمات و مركزي الأنشطة والمدراء والدائرة الفنية في مديرية التربية والتعليم.

واختتمت فعاليات (مركز التعلم بالترفيه 2011) في مدرسة البحتري الأساسية الدنيا ومدرسة ذكور زبيدات الثانوية والذي اشرف عليه قسم الإشراف التربوي، وضم 93 طالباً للصفوف من الصف الأول الأساسي وحتى الرابع الأساسي واستمر لمدة ثلاثة أسابيع اشتمل خلالها على أنشطة تعليمية وترفيهية لتمكين الطلبة من المهارات الأساسية في القراءة والكتابة والرياضيات بالإضافة إلى الأشغال الفنية واليدوية وممارسة النشاط الرياضي، بالاضافة الى الرحلات الترفيهية وفعاليات للدعم النفسي نفذها فريق الدعم النفسي في المحافظة والمكون من أخصائيين نفسيين من مؤسسات مختلفة.

كما واختتمت فعاليات المخيم الصيفي مخيم براعم الوحدة، ومخيم فرسان الغد في كل من مدرستي زهرة المدائن الأساسية و مدرسة مرج نعجة الثانوية، حيث ضم طلبة من الصفوف الأول و حتى السادس الأساسي.

وبلغ عدد المشاركين في هذين المخيمين ( 120 طالب ) فيما اشتمل المخيمين على أنشطة رياضية وترفيهية بالإضافة إلى المهارات الحياتية، ولقاءات توعوية عن السلامة العامة بالتعاون مع مديرية شرطة أريحا، بالإضافة إلى الزوايا الرئيسية التي تنقلت بين التثقيف الوطني والمدني والتثقيف الصحي والبيئي و الرياضي، السياحي والفني والأشغال اليدوية والكتابة الإبداعية.

كما واختتمت فعاليات نادي الموهوبين رياضيا للإناث و الذي ضم ( 45 طالبة ) من الصف السابع و حتى التاسع الأساسي، وتم تنفيذه في مدرسة بنات أريحا الثانوية واشتمل على من فعاليات و أنشطة تعمل على صقل المواهب الرياضية للطالبات شملت لعبة كرة القدم واليد والطائرة والسلة وغيرها من الألعاب الرياضية والحركية.