وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- تخريج سلسلة من الدورات التدريبية

نشر بتاريخ: 28/07/2011 ( آخر تحديث: 28/07/2011 الساعة: 12:19 )
غزة- معا- أقامت جمعية جباليا للتأهيل بالشراكة مع مشروع (MDG) بوكالة الغوث الدولية بغزة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المحلي، ومراكز البرامج النسائية في الدرج ومخيم الشاطئ، احتفال تخريج سلسلة من الدورات التدريبية: دورة الاتصال والتواصل باللغة الانجليزية ودورة الفن التصويري والإعاقة وأثرها على المرأة الفلسطينية ،وذلك ضمن مشروع مساواة النوع الاجتماعي وتمكين المرأة (الخاص بالأهداف الإنمائية للألفية)في قرية عباد الرحمن السياحية علي شاطئ بحر غزة بتمام الساعة الثانية ظهرا.

وحضر الاحتفال كلا من هند العربي مديرة المشروع بالوكالة وحسين أبو منصور مدير جمعية جباليا للتأهيل والعديد من شخصيات ومؤسسات المجتمع المحلي.

وشكرت هند العربي المشاركين والمشاركات بهذه الدورات والمؤسسات التي استضافتها، كما عبرت عن مدى أهمية مثل هذه الدورات ومدى حرص وكالة الغوث على عقدها وذلك لأثرها الطيب في صقل المعارف والمهارات لدى الخريجين والخريجات.

بدوره تحدث حسين أبو منصور عن طبيعة هذه الدورات وما تناولته من مواضيع عدة والتي استفاد من خلالها المشاركون ،حيث شارك الأشخاص ذوى الإعاقة في دورة الفن التصويري.

وقد أكد بأن هذه المشاركة تأتى في سياق سياسة الوكالة والمؤسسات المحلية التي تسعى إلى دمجهم في المجتمع المحلي.

وتحدث أيضا عن دورات الاتصال والتواصل التي استفاد منها الكثير من خريجي وخريجات الجامعات حيث أشار بان الدورة تضمنت العديد من الأفكار مثل إدارة الأزمات و مشروع الجندر و القيادة و السيرة الذاتية ومقابلات العمل الناجح و مهارات الاتصال والحوار الايجابي.

وقد شكرت الخريجة مريم وشاح باسم المشاركين والمشاركات إدارة وكالة الغوث ومؤسسات المجتمع المحلي على جهودهم الطيبة في عقد مثل هذه الدورات التي تنمي المهارات الإدارية لدى الخريجين والخريجات .وطالبت بعقد المزيد من هذه الدورات لما لها الأثر الطيب في تنمية وتطوير المهارات المختلفة لدى هذه الشريحة.

وفي الختام قامت هند العربي وحسين أبو منصور وعبد المالك التلولي عضو مجلس إدارة جمعية جباليا للتأهيل بتوزيع الشهادات على المشاركين بهذه الدورات.