وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الاقتصاديين الفلسطينيين تنتخب مجلس ادارة جديد

نشر بتاريخ: 28/07/2011 ( آخر تحديث: 28/07/2011 الساعة: 15:41 )
رام الله- معا- عقدت جمعية الاقتصاديين الفلسطينيين امس اجتماعا للهيئة العامة العادي السنوي للجمعية، وذلك في مقر الجمعية بمدينة رام الله، بحضور اعضاء الهيئة العامة للجمعية ورئيس مجلس الادارة السابق د.احمد مجدلاني.

وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني اعلن عن افتتاح الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت وحداد على ارواح الشهداء، وبعدها قدم مجلس الإدارة السابق تقريره الاداري عن الانشطة السابقة، فيما قدم مدقق الحسابات الخارجي تقريره المالي عن السنة المنتهية وتمت المصادقة عليهما بعد نقاشهما.

وبعدها قدم مجلس الادارة السابق استقالته، حيث تم انتخاب مجلس ادارة جديد مكون من احد عشر عضوا وهم: د.محمد غضية رئيسا للجمعية ،وزياد كرابلة نائبا للرئيس، ومحمد خضر قرش امينا للسر، ومهند الطويل امينا للصندوق، وعضوية كل من، احسان نصر، فاتن شرف، د.سلمى البزري، علاء الدين ابو عين، فائد ريان، فيصل العطاري، د. باسم قدورة كما أعيد تعيين مدقق حسابات الجمعية.

يذكر أن جمعية الاقتصاديين الفلسطينيين تأسست في القدس عام 1988 بمبادرة من مجموعة من الاقتصاديين والإداريين والإحصائيين الفلسطينيين لتكون أول جمعية مهنية علمية تعمل على توحيد طاقات وجهود الكفآت الفلسطينية ذات العلاقة، في جسم مهني واحد،كما تعمل على تطوير وتشجيع البحث العلمي في مجال العلوم الاقتصادية والإدارية واقامة المؤتمرات والندوات وإعداد الدراسات المتعلقة بالاقتصاد الفلسطيني وبما يعمل على تطويره، اضافة الى التعاون وتبادل الخبرة مع المؤسسات العربية والدولية المناظرة. فكانت انطلاقة الجمعية تحت اسم جمعية الاقتصاديين العرب في عاصمة فلسطين، لعدم موافقة سلطات الاحتلال بتسميتها جمعيةالاقتصاديين الفلسطينيين، وبعد دخول السلطة الوطنية الفلسطينية، تم إعادة تسمية الجمعية باسم جمعية الاقتصاديين الفلسطينيين.