وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الإسلامية- فرنسا توزع 60 طنا من المواد الغذائية لـ 11 محافظة

نشر بتاريخ: 28/07/2011 ( آخر تحديث: 28/07/2011 الساعة: 14:47 )
جنين- معا- وزعت الإغاثة الإسلامية- فرنسا بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك 60 طنا من المواد الغذائية لـ11 محافظة بالضفة حيث استلمت الطرود الغذائية جمعيات خيرية في الضفة منها جمعية كي لا ننسى النسوية في مخيم جنين.

وقالت أليس مديرة البرامج في الإغاثة الإسلامية فرنسا إن الهدف من توزيع الطرود الغذائية تأتي كمساعدة للعائلات الفلسطينية الفقيرة في شهر رمضان المبارك حيث تستهدف 1900 عائلة وكل طرد يكفي لخمسة أفراد في العائلة لمدة 15 يوما قيمة كل طرد ما يقارب 200 شيكل.

وأضافت أن الإغاثة تسلم الطرود لجمعيات خيرية في محافظات الضفة الأحد عشر ليتم توزيع هذه الطرود في أول خمسة أيام من شهر رمضان.

وأوضحت أليس أن الإغاثة تقدم المساعدات ليس فقط في الضفة الغربية بل قامت بتوزيع مثل هذه الطرود للعائلات الفقيرة في غزة بالإضافة غالى دول عربية وإسلامية كسوريا وتونس والسنغال وباكستان وتشاد والفيليبين وهايتي ودول عربية واسلامية أخرى مشيرة أن الإغاثة في فلسطين بدأت عملها في شهر أغسطس من العام الماضي.

بدورها قالت فرحة أبو الهيجاء رئيسة جمعية كي لا ننسى في مخيم جنين إنها استلمت 200 طرد غذائي ل 200 عائلة في المخيم والمحافظة وسيتم توزيع الطرود في أول يوم من شهر رمضان على العائلات الفقيرة والمتضررة.

وأضافت أن هذا المشروع يستهدف أشخاصا مرضى وذوي إعاقة والهدف من ذلك التخفيف من معاناتهم وتعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني ورسم البسمة على وجوههم في شهر رمضان وخاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني موجهة الشكر إلى الإغاثة الإسلامية فرنسا على الدور التي قامت به بتوزيع الطرود الغذائية على العائلات الفقيرة.