وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة والاغاثة الإسلامية تفتتحان قسم لغسيل الكلى في مستشفى يطا

نشر بتاريخ: 28/07/2011 ( آخر تحديث: 28/07/2011 الساعة: 14:40 )
الخليل- معا- افتتح وزير الصحة فتحي ابو مغلي قسم لغسيل الكلى في مستشفى ابو الحسن القاسم في مدينة يطا، بحضور رئيس بعثة الاغاثة الإسلامية في الضفة الغربية عبد الرحيم الأسعد، ومحافظ الخليل كامل حميد، ومدير عام الادارة العامة للمستشفيات الدكتور نعيم صبرا، وجمال محمود اقطيش ممثل الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية.

وكان في استقبالهم رئيس بلدية يطا زهران ابو قبيطه وحفل غفير من اهالي مدينة يطا، وممثلين عن الدوائر الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

في بداية الحفل رحب رئيس البلدية زهران ابو قبيطة بالوزير والحضور، وشكر الاغاثة الإسلامية على دعمها السخي، منوها لأهمية قسم غسيل الكلى لمدينة يطا و ضواحيها، وحاجة المدينة لتوفير طواقم طبيه للمستشفى لأنها تخدم اكثر من 150.000 نسمة، وهذا يشكل ضغطا كبيرا على الطواقم الحالية.

من جانبه شكر رئيس بعثة الاغاثة الإسلامية في الضفة الغربية عبد الرحيم الأسعد، الوزير ورئيس البلدية وادارة و طاقم مستشفى ابو الحسن القاسم على تعاونهم في سبيل انجاز هذا المشروع، مؤكدا على أن مشاريع مثل هذا المشروع هي في صميم عمل الاغاثة الإسلامية التي تسعى دوما للوصول الى المناطق المهمشة والفقيرة ومساعدة كافة شرائح الشعب الفلسطيني.

وقد اثنى وزير الصحة الدكتور فتحى أبو مغلى على تعاون بلدية يطا و إدارة وطاقم مستشفى أبو الحسن القاسم في انجاح هذا المشروع الهام، كذلك شكر الوزير الاغاثة الإسلامية على دعمها السخي مثمنا حرصها على دعمها للمسيرة التنموية وتقديم المساعدات لأبناء الشعب الفلسطيني.

من ناحيته أكد محافظ الخليل كامل حميد على حرص المحافظة وبلدية يطا وكافة الدوائر الحكومية على تقديم الخدمات الأساسية لأبناء شعبنا الفلسطيني وشكر الاغاثة الإسلامية في الولايات المتحدة على تقديمها الدعم المالي لهذا المشروع.

جدير ذكره أن قسم غسيل الكلى الذي تم افتتاحه يحتوي على ستة أسرة مجهزة بأحدث الاجهزة والمعدات الخاصة بغسيل الكلى. كما يذكر ان تكلفة هذا المشروع تجاوزت 280 ألف دولار أمريكي مقدمة من مكتب الإغاثة الإسلامية في الولايات المتحدة.