وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اقتصاد جنين تعقد اجتماعا للجنة تنظيم الاسواق الداخلية خلال رمضان

نشر بتاريخ: 28/07/2011 ( آخر تحديث: 28/07/2011 الساعة: 14:46 )
جنين- معا- عقدت مديرية الاقتصاد الوطني في مدينة جنين اجتماعا للجنة تنظيم السوق الداخلي في مدينة جنين بهدف وضع الية لتنظيم العمل خلال شهر رمضان المبارك .

وحضر الاجتماع نائب مدير مكتب الاقتصاد في جنين مظهر العجولي ورئيس قسم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد في جنين زياد مسعد وممثلين عن وزارة الزراعه ومحافظة جنين والضابطة الجمركية ومديرية الصحة.

وناقش المجتعون على الية الرقابة على اسعار السلع الاساسية الستة عشر والتي اقرتها وزارة الاقتصاد ووضعت تسعيرة جديدة لها خلال الشهر الفضيل كما تم مناقشة سعر الخبز والية تطبيق قرار وزير الاقتصاد الوطني الدكتور حسن ابو لبدة والقاضي بأن يكون سعر كيلو الخبر3.5 شيكل وتثبيته مشيرين ان دراسة جديدة ستكون بعد شهر رمضان واعادة النظر في قضية سعر الخبز.

كما تم مناقشة منتجات المستوطنات والتأكيد على خلو اسواق جنين من هذه المنتجات والتشديد على منع دخولها خلال شهر رمضان وخاصة التمور المصنعه في المستوطنات الاسرائيلية.

كما تم اعداد جولات مركزية للجنة تنظيم السوق الداخلي في جنين على الاسواق خلال شهر رمضان حيث ستكون هناك 8 جولات عدا عن جولات اخرى للتأكيد من تنظيم الاسواق في مدينة جنين.

واهاب زياد مسعد رئيس قسم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد في جنين التجار الالتزام بالاسعار وتشهيرها وعدم استغلال شهر رمضان بغلاء الاسعار واحتكارها مناشدا المواطنين في حال ورود أي شكوى على أي منتج في اسواق جنين الاتصال على مكتب الاقتصاد.