وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية نابلس توقع اتفاقية تعاون في مجال المياه مع بلدية عنبتا

نشر بتاريخ: 28/07/2011 ( آخر تحديث: 28/07/2011 الساعة: 17:46 )
نابلس- معا- ضمن برنامج تقوية القدرات والتبادل المعرفي بين البلديات الفلسطينية في مجال قطاع المياه والصرف الصحي، والذي يتم تنفيذه من خلال التعاون بين الوكالة الالمانية للتعاون الفني واتحاد مقدمي خدمات المياه وقعت بلدية نابلس اليوم اتفاقية تعاون مع بلدية عنبتا وذلك لتبادل الخبرات والتجارب في مجال المياه.

تم ذلك بحضور رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش ورئيس دائرة المياه والصرف الصحي المهندس عماد المصري بالاضافة الى مندوب مؤسسة gizالمهندس رامز التيتي، ورئيس بلدية عنبتا ياسر بركات ، وهاشم نور رئيس قسم المياه والصرف الصحي في البلدية، كما حضر التوقيع عصام غانم مدير اتحاد مقدمي خدمات المياه والصرف الصحي.

وقبل توقيع الاتفاقية اعرب المهندس يعيش عن سعادته لهذه المبادرة الاولى من نوعها على مستوى البلديات مؤكدا على استعداد بلدية نابلس لتقديم كل ما باستطاعتها لتوفير خدمة المياه على نطاق أوسع لتضم مدن وبلدات شمال الضفة الغربية، من مبدأ المساواة في حق الفرد في الحصول على المياه.

وبموجب هذه الاتفاقية سوف يتم تقديم المعلومات وتبادل الخبرات بين طواقم البلديتين بهدف تحسين اداء العاملين في قطاع المياه من اجل تقديم خدمات أفضل لقطاع المياه والصرف الصحي، كما تتضمن اتفاقية التعاون تطوير سياسات وادارة الموارد البشرية واجراءات التعيين والوصف الوظيفي بالاضافة الى تحسين مهنية الاداء.

اما على مستوى ادارة العمليات المتعلقة بخدمات المياه فقد شملت على التبادل المعرفي في مجال ترشيد الاستهلاك وتقليل نسبة الفاقد، بالاضافة الى تحسين خدمات المشتركين والتحصيل وحملات التوعية المختلفة في هذا المجال.