وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة حول تطوير برامج ومناهج التعليم والتدريب المهني والتقني

نشر بتاريخ: 28/07/2011 ( آخر تحديث: 28/07/2011 الساعة: 18:58 )
رام الله- معا- افتتح خليل رزق رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة ورشة العمل التي عقدت في قاعات الغرفة تحت عنوان استشارة ممثلي سوق العمل لتطوير برامج ومناهج التعليم والتدريب المهني والتقني والتي تأتي ضمن أنشطة المشروع البلجيكي لدعم تطوير مناهج التدريب المهني والتقني في فلسطين واحتياجات سوق العمل.

ورحب في بداية حديثه بالمهندس نصر غانم مدير المشروع والمستشارة الوطنية للمشروع رندة هلال وأعضاء الهيئة العامة المشاركين في الورشة وتمنى النجاح للورشة وان تخرج بنتائج ايجابية يكون لها الأثر الكبير على أصحاب المصالح الاقتصادية والمهنية خاصة وان هذه الورشة ستركز على مجالات محددة مثل تركيب الشبكات السلكية وأجهزة الإرسال والتراسل وصيانتها وصيانة الأجهزة المكتبية وأجهزة البث والاستقبال والمقاسم بهدف تطوير برامج التعليم والتدريب المهني في هذه المجالات. وتمنى ان يتم تقديم مقترحات وتوصيات في نهاية الورشة ترقى لتطوير قدرات وخبرات خريجي التعليم والتدريب المهني من اجل النهوض بهذا القطاع التعليمي الذي نستطيع من خلاله تلبية احتياجات سوق العمل.

بعد ذلك قام المهندس نصر غانم مدير المشروع بشرح أهداف البرنامج والية العمل ومزايا على سوق العمل الفلسطيني وأكد على أهمية دعم التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين وضرورة تعزيز الشراكة الحقيقية بين مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني ومؤسسات القطاع الخاص وسوق العمل وركز على تطوير برامج التعليم والتدريب المهني من خلال إنتاج الوحدات التدريبية ممنهجة وبما يتماشى مع متطلبات واحتياجات سوق العمل.

ثم قامت مستشارة البرنامج رندة هلال بعرض ونقاش حول استشارة سوق العمل لتطوير برامج التعليم والتدريب المهني والتقني في مجال تركيب الشبكات السلكية وأجهزة التراسل وصيانتها وفتح المجال أمام المشاركين لإبداء أراهم ومقترحاتهم الداعمة لإنجاح هذا النشاط.