وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لاعبو مسجد حفصة يتربعون على عرش بطولة الشطرنج الاولى

نشر بتاريخ: 28/07/2011 ( آخر تحديث: 28/07/2011 الساعة: 22:35 )
غزة - معا - انهت اللجنة الرياضية في منطقة الرمال الشمالي مساء امس الاربعاء فعاليات بطولة الشطرنج الاولى والتي اقيمت على طاولات نادي النصر العربي بمشاركة اكثر من 30 متسابق من المنطقة.

وابتدأت البطولة بعد عصر الثلاثاء بحضور جميع اللاعبين المشاركين حيث افتتحت بكلمة ترحيبية للكابتن زكي مدوخ رئيس اللجنة الرياضية في منطقة الرمال الشمالي ثم كلمة للسيد رشاد الدلو سكرتير نادي النصر العربي مستضيف البطولة تلاها كلمة للسيد عماد مقداد رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج الذي شرح اللائحة الداخلية للبطولة.

وتم حضور العديد من الشخصيات الرياضية المحبة للعبة وسط تنافس كبير للاعبين خاصة كبار السن.
وتم خلال اليوم الاول الانتهاء من الدور الاول والثاني ودور الثمانية حيث تاهل للدور النصف النهائي والذي اقيم في اليوم الثاني للبطولة كل من احمد كالي من مسجد حمزة ومصباح ابوشعبان من مسجد الكنز واسماعيل مسمار ويحي ابومنيع من مسجد حفصة.

ففي المباراة الاولى تمكن يحي ابومنيع من الفوز على مصباح ابوشعبان خلال مدة ساعة من الزمن اما المباراة الثانية التي استغرقت ساعة ونصف تمكن اسماعيل مسمار من الفوز على احمد كالي.
|139539|
وفي مباراة تحديد المركز الثالث استطاع احمد كالي من حسم اللقاء لصالحه على حساب مصباح ابوشعبان .
وفي المباراة النهائية التي جمعت بين ابناء المسجد الواحد(مسجد حفصة) واستمرت قرابة الساعتين تمكن اسماعيل مسمار من التغلب بصعوبة على زميله يحي ابومنيع ليظفر بلقب بطولة الشطرنج الاولى.

من جهته اعرب الكابتن زكي مدوخ رئيس اللجنة الرياضية في منطقة الرمال الشمالي عن سعادته لنجاح البطولة مقدما شكرهللاتحاد الفلسطيني للشطرنج لرعايته الفنية للبطولة والشكر كذلك لإدارة نادي النصر العربي لاستضافتهم للبطولة.

منوها ان اللجنة تستعد لإقامة بطولة الوفاء للشهيد مازن عجور خلال شهر رمضان المبارك بمشاركة 10 مساجد من المنطقة وهي الفرق المتأهلة من البطولات الفرعية التي اقامتها اللجان الخمسة في المنطقة خلال هذا الشهر.
يذكر انه اشرف على البطولة كل من زكي مدوخ - نافذ سعد – محمد الشرفا – فلاح ابوحصيرة – مصباح ابوشعبان.
واشرف على التحكيم كل من عماد مقداد – لؤي مقداد – عبد الناصر ابوشرار.