وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استمرار الفعاليات في نادي نسوي دورا

نشر بتاريخ: 29/07/2011 ( آخر تحديث: 29/07/2011 الساعة: 11:20 )
الخليل - معا - ضمن نشاطات مشروع مساحات أندية صديقة للطلائع والممول من اليونيسيف، و بتنفيذ اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ، مؤسسة العمل التنموي " معا " ، مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ، ومؤسسة النيزك والمنفذ في 90 نادي في الضفة وقطاع غزة ، ومنها نادي نسوي دورا حيث التقى فريق طلائع نسوي دورا من الفئة العمرية 10 سنوات الى الثالثة عشر سنة ، مع براعم فريق نادي أهلي دورا وذلك على إستاد دورا الدولي .

بدأت المباراة بلمحات فنية من الطلائع وبدأت السيطرة واضحة من قبل الطلائع على مجريات الشوط الأول وبعد خمسة عشر دقيقة على بدء المباراة ادخل الطليعي ساري عمرو الهدف الأول لصالح طلائع نادي تسوي دورا ، وبعدها بدقائق معدودة أحرز نفس الطليعي الهدف الثاني والثالث وانتهى الشوط الأول بنتيجة 3: صفر .

وفي الشوط الثاني أحرز الطليعي وجدي ناجي عمرو الهدف الرابع ، وقبل انتهاء الشوط أحرز الطلائع هدفين آخرين لتصبح النتيجة 6 أهداف ، وهكذا تمكنوا طلائع نسوي دورا من تحقيق الفوز وانتهت المباراة بفوز الطلائع على براعم أهلي دورا بنتيجة 6: صفر .

وعلى صعيد أخر وبشكل خاص في زاوية الرياضيات في النادي النسوي ، تم نقل نشاط الطليعيات لهذه الزاوية الى بلدية دورا وخاصة الى ساحة ملعب إستاد دورا الدولي بحضور رئيس البلدية الحج الأستاذ مصطفى الرجوب والمدير للإستاد دورا الدولي السيد وليد السويطي والمهندس والمشرف على تصميم الملعب إبراهيم أبو مقدم .

وهنا حلقت الطلائع بأفكارهن وقاموا بطرح العديد من الأسئلة المتنوعة والتي تعلقت بمعلومات تاريخية عن مدينة دورا وعن مساحة أراضيها وعدد سكانها وعن الخدمات التي تقدمها بلدية دورا لسكانها ، وأيضا معلومات رياضية عن الصرح الوطني" إستاد دورا الدولي " تتعلق بعدة مواضيع مهمة طرحت في زاوية الرياضيات مثل مقياس الرسم والأبعاد والمجسمات وكيفية إيجاد المساحات والأطوال .

وكذلك تجولن الطليعيات بصحبة المهندس إبراهيم في أروقة الإستاد وفي مدرجاته وأعربن عن سعادتهن وكان لهن العديد من التوصيات وجهت للرئيس البلدية ومنها تخفيف رسوم الألعاب داخل منتزه البلدية كذلك تخصيص يوم للفتيات للعب على ارض الملعب وممارسة الرياضة الكروية النسوية والاهتمام أكثر بالطلائع والطليعيات في مدينة دورا وكذلك بناء مسبح خاص بالفتيات .

وفي نهاية اللقاء الذي استمر الساعتين شكرت المنسقة الإدارية للمشروع نسيم كاشور في النادي الرئيس وأعضاء بلدية دورا لتعاونهم مع النادي وتواصلهم البناء ودعمهم للأنشطة النادي وإنجاحها . وتمنت عليهم أن يخصصوا يوم لطلائع وطليعيات نادي نسوي دورا في الزاوية الرياضية يوم للتدريب على ارض الملعب .