وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجلاد: العديد من الإجراءات الإدارية بالمحاكم تعتمد على تطبيق "ميزان2"

نشر بتاريخ: 29/07/2011 ( آخر تحديث: 29/07/2011 الساعة: 14:34 )
رام الله- معا- شدد القاضي فريد الجلاد رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى على أهمية الحرص على خصوصية وسرية ملفات الدعاوى في المحاكم.

وقال ان مجلس القضاء الأعلى يتابع بشكل مستمر مراحل تطبيق "ميزان2 " ليكون من أوائل الجهات الرسمية التي تتبنى مفهوم الحكومة الإلكترونية وتطبقه بشكل كامل، ويسعى إلى تحقيق إنجاز سريع في هذا المجال لأن العديد من الإجراءات التي تنظم العمل في أروقة المحاكم تعتمد على تطبيق "ميزان2".

وأشار إلى أهمية العمل بروح الفريق لضمان الجودة في الأداء، وأضاف "ميزان2" لم يعد برنامجا خاصا بالمحاكم النظامية فقط بل العديد من الجهات الرسمية والأهلية تعتمد عليه كأحد أهم مصادر المعلومات التي تتعلق بالقضاء الفلسطيني.

وجاءت أقواله خلال افتتاحه ورشة عمل لفنيي الدعم اللوجستي في بيت لحم بالتعاون مع مشروع مسار وبتمويل من الاتحاد الأوروبي للمشرفين على تطبيق (ميزان2) في المحاكم الفلسطينية، حيث استمرت هذه الورشة منذ 27 وحتى 29 تموز 2011، قدمت خلالها وحدة تكنولوجيا المعلومات شرحا مفصلا لبرنامج "ميزان2".
|139591|
وتطرقت إلى كافة الحالات التي يمكن أن يتعرض لها مستخدم البرنامج، وآليات التكامل مع الجهود المبذولة للأرشفة الإلكترونية، ونظمت خلالها آليات المتابعة وقنوات الاتصال بين أعضاء فريق الدعم اللوجستي.

وقال مراد رمان مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات إنه لولا الدعم المادي والمعنوي الذي تتلقاه وحدة تكنولوجيا المعلومات من مجلس القضاء الأعلى وانفتاح الرؤية الاستراتيجية للمجلس لما استطاعت الوحدة تحقيق هذا الإنجاز بهذا الزمن القياسي.

وفي اليوم الختامي تم الاتفاق على توزيع الفريق على جميع المحاكم الفلسطينية لإتمام عملية التدريب بشكل مكثف تحضيرا للانتقال إلى المرحلة الجديدة من مراحل تطبيق برنامج "ميزان2" بشكل كامل.
|139593|
|139590|