وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يخرّج مجموعة متطوعين في مرج بن عامر

نشر بتاريخ: 29/07/2011 ( آخر تحديث: 29/07/2011 الساعة: 15:21 )
جنين -معا- خرج الدفاع المدني في محافظة جنين أمس فرقة للمتطوعين في قرية فقوعة بمحافظة جنين تحت رعاية مساعد مدير عام الدفاع المدني العميد محمد البيروتي.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية بالدفاع المدني أفاد انه تم تخريج مجموعة للمتطوعين في منطقة مرج بن عامر بمحافظة جنين وبحضور نائب محافظ جنين ورئيس بلدية مرج بن عامر الاستاذ نصر آدم ومدير الإطفاء والإنقاذ العقيد عطا أبو الرب ومدير دفاع مدني محافظة جنين المقدم مهندس سامي حمدان ومدير إدارة المتطوعين الرائد إبراهيم عايش وعدد من الشخصيات الرسمية والشعبية ومدراء الأجهزة الأمنية بالمحافظة.

وأفاد التقرير انه تم تدريب 20 متطوعا ومتطوعة في القرية على علوم الدفاع المدني النظرية والعملية من إطفاء إخماد إسعاف إخلاء، ليكونوا نصرة وعونا للدفاع المدني في منطقة مرج بن عامر،حيث أشاد آدم بعمل وأهمية هذه الفرقة وانه يجري العمل على استحداث مقر لها في مبنى الاستاد الرياضي بالمنطقة ليتمكنوا من ممارسة أعمالهم ونشاطاتهم في التعامل مع الحوادث والأزمات.

من جانبه أشاد البيروتي بضرورة تجنيد واستحداث فرق أخرى في قرى منطقة بن عامر والمحافظة بشكل عام وما تسهمه هذه التدريبات والمجموعات لمناصرة الدفاع المدني والتعامل مع الحوادث والتي قد تغنيها عن تدخلات الدفاع المدني وما لها من اثر في رفع الوعي بين المواطنين للتعامل مع الحوادث والمخاطر وتقليل نتائجها قدر الإمكان.

وأضاف حمدان أننا سنعمل بكل جهدنا وطاقاتنا في المحافظة لتدريب شريحة واسعة من المواطنين وتطبيق اشتراطات الوقاية والسلامة العامة من خلال التعاون مع البلديات والمجالس المحلية والقروية ووضع خطة طواريء شاملة للمحافظة.

حيث أجرى المتطوعون تدريبات عملية شملت إخلاء وتحرير مصاب من الطابق الثاني بواسطة الحبال والسلالم والتعامل مع حادث سير افتراضي واستخدام أدوات القص الهيدروليكية لقص أجزاء من السيارة لإخلاء وتحرير مصابين محتجزين من داخلها وتقديم الإسعافات الأولية لهم وتسليمهم لسيارات الإسعاف والطوارئ، كما أجرى المتطوعون عمليات إنزال فردية على الحبال من سطح المبنى وتدريبات على السلامة العامة والمنزلية من خلال إخماد حريق اسطوانة غاز بوسائل مختلفة واستخدام طفاية الحريق اليدوية.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على المتطوعين وتوزيع دروع شكر وثناء للمشاركين والقائمين في إنجاح تدريب هذه المجموعة.