وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منبر الوسطى الإعلامي يدعو إلى تحري الدقة والموضوعية ويستنكر انتهاك حرية الصحافة

نشر بتاريخ: 13/10/2006 ( آخر تحديث: 13/10/2006 الساعة: 13:10 )
غزة - معا - دعا منبر الوسطى الإعلامي وسائل الإعلام والصحفيين المحليين إلى تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتقارير والعمل على التخفيف من التوتر الموجود على الساحة الفلسطينية.

وأوضح المنبر في بيان صحافي له أن التكالب على إطلاق التصريحات والبيانات الصحافية أثر سلبا على القضية الفلسطينية وزاد من الفرقة والخلاف والتصارع.

كما طالب وسائل الإعلام والصحافيين الفلسطينيين بالحرص على الدعوة للوحدة الوطنية وتمتين الصف الداخلي وتوحيد البوصلة الإعلامية تجاه جرائم الاحتلال.

واستنكر منبر الوسطى استمرار انتهاك حرية الصحافة في الأراضي الفلسطينية منددا بالانتهاكات المتفاقمة مؤخرا والازدياد الكبير في انتهاكات الحريات الإعلامية والصحافية من قبل قوات الاحتلال ومجموعات فلسطينية مسلحة.

وعبر المنبر عن بالغ قلقه من استمرار هذه الانتهاكات التي تتوالد في أجواء العنف السائدة في المنطقة والناجمة بالأساس عن الاحتلال وممارساته القمعية والصراعات السياسية الداخلية الحادة وما يصاحبها من فلتان أمني خطير.

وطالب المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان مواصلة ضغوطها على سلطات الإحتلال من أجل وضع حد لانتهاكاتها للحريات الصحافية واحترام القوانين والمواثيق الدولية التي تضمن حرية الرأي والتعبير خاصة المادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

يذكر أن منبر الوسطى الاعلامى الذي تأسس عام 2001 هو أول جسم مستقل يجمع الإعلاميين والصحافيين من أبناء المنطقة الوسطى في قطاع غزة لخدمة قضاياهم وقضايا المنطقة ونظم عدة فعاليات جماهيرية حول الواقع التعليمي والأمني في المنطقة الوسطى التي تضم النصيرات والبريج والمغازى والزوايدة ودير البلح إضافة إلى وادي السلقا والزهراء والمغراقة وجحر الديك ووادي غزة.