وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس المفتوحة تخرج الفوج الرابع عش "فوج القدس" في طوباس

نشر بتاريخ: 29/07/2011 ( آخر تحديث: 29/07/2011 الساعة: 17:59 )
طوباس -معا- تحت رعاية الرئيس محمود عباس، اختتمت جامعة القدس المفتوحة يوم الجمعة سلسلة حفلات تخريج دارسيها الفوج الرابع عشر "فوج القدس" ، باقامة احتفال في منطقة طوباس التعليمية.

وبدأ الاحتفال بدخول موكب الخريجين والمشرفين الأكاديميين وأعضاء مجلس الأمناء ومجلس الجامعة، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم فالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وحضر الاحتفال الذي اقيم بمدرسة أبي ذر الغفاري، د.حسين الأعرج رئيس ديوان الرئاسة ممثلاً عن الرئيس محمود عباس، ورئيس مجلس أمناء الجامعة م.عدنان سمارة ، ورئيس الجامعة أ.د.يونس عمرو ،ومدير منطقة طوباس التعليمية د.نضال عبد الغفور، وأعضاء مجلس الأمناء ومجلس الجامعة، وحشد كبير من ممثلي الهيئات والمؤسسات الوطنية وأهالي الخريجين.

وقال رئيس ديوان الرئاسة د.حسين الأعرج في كلمة فخامة الرئيس محمود عباس بالاحتفال "يشرفني ان انقل اليكم بمناسبة احتفالكم بتخريج "فوج القدس " ، اصدقت منيات الرئيس ابو مازن الذي كلفني ان انوب عنه لمشاركتكم في احتفالكم بتخريج هذه الدفعة من طلابنا الاعزاء في جامعة القدس المفتوحة.

وجدد الاعرج في كلمته تأكيد السلطة الوطنية الفلسطينية على الاستمرار في رسالتها الخالدة التي ستواصلها رغم العقبات المتمثلة بالاهتمام في المؤسسات التعليمية، وتوفير فرص التعليم لابنائنا ايماناً بحقهم في التعليم ودفعهم للارتباط بهذه الأرض المباركة.

وتقدم رئيس مجلس أمناء م.عدنان سمارة، في كلمته في الاحتفال بأحر التهاني والتبريكات باسمه وباسم مجلس الأمناء الى الخريجين والخريجات على حصولهم على الشهادة الجامعية.

واستعرض المراحل التي مرت بالجامعة ووصلت إلى ما وصلت إليه اليوم، مشيراً إلى أن جامعة القدس المفتوحة، هي جامعة أبناء الشهداء والأسرى والفقراء والموظفين وكبار السن، وجامعة المرأة حيث تصل نسبة الدارسين فيها من الإناث حوالي 60% من مجموع الدارسين. وهنأ رئيس مجلس الأمناء حملة شهادة الثانوية العامة على نجاحهم وتمنى لهم ان يوفقوا في متابعة دراستهم الجامعية.

وشكر الرئيس محمود عباس على موقفه الداعم لفتح كلية للدراسات العليا في الجامعة لتمكين خريجيها من تطوير أنفسهم.

وهنأ رئيس جامعة القدس المفتوحة أ.د. عمرو، في كلمته الطلبة الخريجين بمناسبة تخرجهم، مؤكداً أن الجامعة حققت إنجازات كبيرة، أهمها أنها استطاعت من خلال عملها على مدار 20 عاماً في الوطن من تخريج قرابة 55 ألف دارس ودارسة، مضيفاً أنه يدرس فيها في الوقت الحالي قرابة 65 ألف دارس ودارسة، لتكون بذلك كبرى مؤسسات التعليم العالي في فلسطين، إذ تشكل ما نسبته 43% من مجموع التعليم العالي في الوطن.

ووجه د.عمرو شكره إلى رئيس الوزراء د.سلام فياض الذي قدم ومايزال الدعم المعنوي والمادي لإقامة مبنى منطقة نابلس التعليمية، شاكراً أيضا لجنة إنشاء مبنى منطقة نابلس التعليمية وعلى رأسها م.منيب رشيد المصري رجل الأعمال الفلسطيني وابن نابلس البار، وشكر أيضاً بلدية نابلس ورئيسها م.عدلي يعيش لما تقدمه من تسهيلات.

وأكد أ.د عمرو أن الجامعة تعمل على تعزيز الوحدة الوطنية بين أبناء شعبنا الذين فرقتهم السياسة، إذ تنتشر فروعها لخدمة أبنائنا في الضفة وغزة.
بعد ذلك، قال رئيس مجلس الطلبة القطري في جامعة القدس المفتوحة الدارس زيادالواوي، في كلمة له في الاحتفال، "نلتقي بكم اليوم في هذا الحفل البهيج حفل تخريج الفوج الرابع عشر (فوج القدس)، من طلبة جامعة القدس المفتوحة جامعة كل الفلسطينيين وجامعة منظمة التحرير الفلسطينية، هذه الجامعة التي يفتخر بها كل فلسطيني".

وأضاف" جامعتنا تسير بخطى ثابتة واثقة باتجاه تبوأ مكانة متقدمة على المستوى الأكاديمي، ونحن نواكب تطور الجامعة وبرامجها لحظة بلحظة، فقد خطت الجامعة خطوة متقدمة نحو تطوير برامجها بإدخال فلسفة التعليم الالكتروني ليستطيع الدارسون تلقي العلوم ومناقشتها وهم في منازلهم".

وأشار إلى أن الجامعة بدوائها المختلفة تعمل جاهدة في مجال التبادل الطلابي مع الجامعات العربية وتعزيز فكرة التنافس في الأبحاث العلمية، لافتاً إلى فوز الجامعة بالمراتب الأولى في مسابقة الأبحاث العربية التي عقدت مؤخراً في جمهورية مصر العربية.

وألقى كلمة الخريجين حسام عليان وهو مدير عام بلدية طوباس وهو الأول على خريجي الجامعة ومعدله التراكمي 94.9 ، حيث شكر أ.ديونس عمرو رئيس الجامعة ود. نصال عبد الغفور منطقة طوباس والهيئتين الإدارية والأكاديمية والعاملين. وهنأ الخريجين وأوصى بالمساعدة في الاسراع لإنشاء مبنى لمنطقة طوباس التعليمية. وتلا عميد القبول والتسجيل والامتحانات د. جمال ابراهيم أسماء الخريجين وتم توزيع الشهادات عليهم.

وكانت "القدس المفتوحة" نظمت 11 احتفال تخريج لخريجيها كافة في المناطق التعليمية بالضفة الغربية.