وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مواجهات عنيفة في بورين بعد اقدام المستوطنين على حرق اشجار زيتون

نشر بتاريخ: 29/07/2011 ( آخر تحديث: 29/07/2011 الساعة: 23:14 )
نابلس -معا- تجددت المواجهات العنيفة بين قوات الاحتلال والمواطنين في قرية بورين جنوب نابلس، مساء اليوم، بعد اقدام المستوطنين على حرق اراض زراعية .

وافاد مراسلنا ان عشرات من المواطنين اصيبوا بحالات اختناق جراء المواجهات العنيفة التي تدور في القرية بين المواطنين وقوات الاحتلال، مضيفا ان قوات الاحتلال عمدت الى اطلاق كثيف للغاز والرصاص المطاطي باتجاه المنازل والمتظاهرين.

وكان العشرات من المستوطنين المتطرفين اقدموا عصر اليوم على اشعال النيران في بعشرات اشجار الزيتون في قرية بورين جنوب نابلس، واطلقوا الرصاص على سيارات الاطفاء التي حاولت اخماد النيران.

وافاد غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لــ"معا" ان عشرات المستوطنين اضرموا النار في جبل مزروع بالزيتون ما ادى الى احتراق عشرات الاشجار ومساحات واسعة من الاراضي في قرية بورين جنوب نابلس.

واضاف دغلس ان المستوطنين اطلقوا الرصاص على سيارات الاطفاء والمواطنين الذين حاولوا اخماد النيران التي لازالت مشتعلة حتى اللحظة في الاراضي الزراعية .

بدوره قال المواطن خالد عمران من بورين ان مواجهات عنيفة تدور حاليا مع المستوطنين المدججين بالسلاح مدعومة بقوة كبيرة من قوات جيش الاحتلال الذين يطلقون النار باتجاه المواطنين الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع، وهرعت سيارات الاسعاف الى مكان الاشتباكات تحسبا لوجود اصابات, كما منعت قوات الاحتلال الدفاع المدني من اطفاء الحريق.
|139623|