وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام فعاليات مخيم شهداء العودة

نشر بتاريخ: 29/07/2011 ( آخر تحديث: 30/07/2011 الساعة: 00:40 )
سلفيت -معا- اختتم مخيم شهداء العودة الذي يشرف عليه مركز واصل لتنمية الشباب ودائرة شؤون اللاجئين فعالياته وأنشطته بأخذ المشاركين في المخيم في رحلة فرح واستجمام لينابيع ومنتزهات الباذان السياحية .

وأقام المشاركون هناك حلقات غناء ورقص ومسابقات ثقافية ورياضية منوعة .

وصرح حكم قدري مدير المخيم بان الأهداف المرجوة من المخيم تحققت بفضل الدعم المادي والمعنوي للقائمين عليه وهما مركز واصل ودائرة اللاجئين إضافة للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية الراعي الرسمي للمخيم .

وأضاف قدري بان رحلة الاستجمام هذه جاءت للترفيه عن أطفالنا وغرس البسمة والفرح على محياهم. وخاصة في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا بفعل سياسات الاحتلال واجراءته القمعية خاصة بحق أطفال فلسطين .

وأضاف قدري بان برنامج المخيم التعبوي والتثقيفي بالقضية الفلسطينية والثورة وارض فلسطين كان له نصيب الأسد في أنشطة المخيم ، إضافة لتشكيل فرقة للدبكة الشعبية وفريق للأشبال بكرة القدم سوف يتم رعايتهم ودعمهم من قبل اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني .

وناشد قدري اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بضرورة مراجعة سياستها بخصوص القرطاسية المقدمة للمخيمات.. حيث أنها لا تفي ولو بجزء بسيط من الغرض ,ولا تسد احتياجات المخيم لمدة أسبوعين وحتى ولو لأسبوع واحد. لأنها قليلة وسيئة النوعية ويوجد نقص كبير في غالبية احتياجات المخيم .

وقدم قدري شكره العميق للداعمين لمخيم شهداء العودة ( مركز واصل لتنمية الشباب ودائرة شؤون اللاجئين ) كما قدم قدري شكره لكافة الوزارات خاصة (اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية , والصحة والثقافة والتربية والتعليم والرياضة والشباب) إضافة للأجهزة الأمنية ( الشرطة والتوجيه السياسي والاستخبارات والأمن الوطني والدفاع المدني) والإخوة في الإغاثة الطبية الفلسطينية وللرفاق في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ولامين سر إقليم حركة فتح في محافظة سلفيت والهلال الأحمر الفلسطيني لجهودهم الرائعة في دعم المخيم وإنجاحه .