وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجمع إسعاد الطفولة يختتم مخيمي "المهندس الصغير" و "المميز"

نشر بتاريخ: 30/07/2011 ( آخر تحديث: 30/07/2011 الساعة: 11:36 )
الخليل- معا- غيث غيث- اختتم مجمع إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل, المخيم التخصصي في التكنولوجيا "المهندس الصــغير" والمخيم "المميز".

ويعتبر مخيم "المهندس الصغير" التجربة الثانية من نوعها، حيث استفاد من هذا المخيم (50) مشــارك، بواقع (80) ساعة تدريبية معتمدة، كما استفاد من المخيم " المميز" (50) طفلة وطفلة، فيما اشتمل الأول كل ما يختص في عالم الحاسوب وهندسته، والتي تعني بالتركيب الداخلي للحاسوب وعمل صيانة لقطعه وبرمجيته وكيفية تنزيل البرامج, وحل مشاكل نظم التشغيل والفيروسات, كما تخلل البرنامج على مواضيع اتسمت بالتنوع والحداثة, منها Ulead Video studio 11 , وهو برنامج لمنتجة الفيديو والصوت وعمل الدوبلاج التلفزيوني.

وبرنامج Adobe Photoshop لتصميم الجرافيكي لمنتجة الصور, و برنامج Image Ready واعتمد على عمل المؤثرات الحركية للصور وعمل رسوم متحركة, وبرنامج Swfixt والذي تحدث عن كيفية عمل العروض الفلاشية, بالإضافة الى التعرف على كل ما يخص محرك البحث جوجول Google من تقنيات وإمكانيات.

|139671|
وفي كلمته رحب مدير المجمع محمود أبو صبيح, بالحضور من المشاركين والأهالي, ناقلاً لهم تحيات رئيس البلدية خالد العسيلي, مثمناً إهتمام الأهالي لأطفالهم وحضور حفلهم, الذي احتوى على عدة مشاريع هادفة من صنع الأطفال, وتمنى من المشاركين الاستمرار فيما تعلموه من خلال فترة المخيمات وتطويرها لما لها أهمية في عالم التكنولوجيا, وفي ختام حديثه شكر المشرفة" نهيل الشرباتي" على جهودها في تعليم وتطوير المشاركين في هذا المخيم.

ومن خلال الحفل الختامي لهذا المخيم, قامت المشاركة دانا بشكر رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي ومدير المراكز والأنشطة محمود أبو صبيح على منحهم هذه الفرصة في المشاركة في متل هذه المخيمات المهمة والمفيدة في عالم التكنولوجيا, لما لها أهمية في الحياة المدرسية, وتم عرض بعض مشاريع المشاركين منها " فلم حلوة يا بلادي" لدانيا أبو خلف وميســاء قفيشة .

وأيضاً تم عرض " فلم آثار فلسطين ", من عمل الطلاب المشاركين علاء الأشهب وحمزة الأشهب ومهند الأشهب, وتم عرض " فلم رمضان " من الطالب كاظم حسونة , و " فلم عائلتي " للطالب سعد أبو غربية, و"فلم المجموعة الشمسية " للطالبة ميار الكركي , و " وفلم الأقصى "للطالبة رغد الزعتري .

|139670|
المخيم المميز
نلاحظ من إسم المخيم انه مميز, ولم تأتي هذه التسمية من فراغ, بل كان بالفعل مميز, والذي امتاز بعدة زوايا وفقرات مهمة, ومنها السباحة التي كانت تعجب الاطفال لحداثتها والجديدة بالنسبة لهم, و فقرات الفنون والأشغال اليدوية, وتعليمهم عن الرسوم المتحركة حول كيفية رسمها وتحويلها الى شيء متحركة وذلك من خلال كادر مختص في هذا الموضوع, وتعليمهم على آلة التصوير نظرياً وعملياً, والرياضات المختلفة والتي احتضنها ستاد الحسين وصالة البلدية الرياضية التابعان لبلدية الخليل.

ومن المواضيع المميزة, كان هناك تعليمهم المحادثة باللغة الإنجليزية بعدة طرق متنوعة وكان أميزها من خلال لعبة هادفة في الحاسوب, وايضاً الدراما والمسرح والمكتبة والكتابة الابداعية , والمهارات الحياتية, وفي منتصف المخيم تم اختيار مجموعة من الأطفال للمشاركة في مخيم في أمانة عمان في الاردن, والذي نال إعجابهم, وتعرفوا على العديد من البلدان الأخرى الذين يحملون ثقافات مختلفة .

وفي النهاية تم توزيع الشهادات على المشاركين.