وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية في يطا تكرم طلبة التوجيهي

نشر بتاريخ: 30/07/2011 ( آخر تحديث: 30/07/2011 الساعة: 15:15 )
يطا- معا- نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية حفل تكريم للطلبة المتفوقين في امتحانات الثانوية العامة بمدينة يطا، والذين بلغ عددهم (200) طالب وطالبة.

وحضر الاحتفال الذي اقيم في ساحة مدرسة بنات يطا الثانوية امين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية د. مصطفى البرغوثي، ورئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة، ونائب مدير مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل ابراهيم قرعيش، وممثلين عن فصائل العمل الوطني، وقيادة المبادرة الوطنية في الخليل ويطا، بالإضافة إلى جمع غفير من أهالي ووجهاء وممثلي مؤسسات المدينة، والطلبة المتفوقين.

وافتتح الحفل بقراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح الشهداء ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني، ورحب مسؤول موقع يطا في المبادرة الوطنية جميل النواجعة بالحضور مشدداً على ضرورة دعم الطلبة من خلال التواصل معهم للنهوض معا وسويا بالدولة الفلسطينية المستقلة.

وأعرب البرغوثي عن دعم المبادرة للمسيرة التعليمية الفلسطينية، من اجل خلق جيل متسلح بالعلم، وقادر على مواجهة الاحتلال الاسرائيلي، مشدداً أن العلم هو شكل من إشكال المقاومة بجانب المقاومة الشعبية ومقاطعة منتجاتهم.

وأكد البرغوثي على أهمية إنشاء صندوق وطني لدعم الطلبة من اجل تمكين عشرات الآلاف من الطلبة غير القادرين على مواصلة تحصيلهم العلمي الجامعي بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر فيها أسرهم، داعياً المواطنين إلى المشاركة في حملة شعبية لإقرار قانون الصندوق الوطني للتعليم، مهنئنا الطلبة المتفوقين وأهاليهم.

وبدوره أشاد ابو قبيطة بالجهود التي تقوم بها المبادرة الوطنية من اجل دعم الطلبة شاكرهم على هذه اللفتة التي تجسدت بتنظيم هذا الاحتفال وتكريم طلبة التوجيهي لما يشكله ذلك من دفعة لهم الى الامام لمواصلة رفع مستوياتهم التعليمية والجامعية، مشيرا إلى استحقاق ايلول القادم والذي سيشكل نقلة نوعية للقيادة الفلسطينية من خلال وتوجها للأمم المتحدة من أجل الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وهنأ قرعيش اهالي الطلبة الخريجين متمنيا لهم حياة جامعية ناجحة لانهم جيل المستقبل وبناة الدولة الفلسطينية المنشودة، مشيدا بدور المعلمين المميز في رفع مستوى التعليم والنهوض بالعملية التربوية.

وفي كلمة المتفوقين شكرت من خلالها الطالبة غدير زين كل من ساهم في إنجاح فعاليات هذا الحفل، كما وأثنت على أسرة التربية والتعليم في جنوب الخليل من معلمين وإداريين واهالي الطلبة وجميع الحاضرين.

ويشار الى ان الحفل الذي اختتم بتقديم دروع تكريمية للطلاب والطالبات، شمل فقرات فنية وتراثية وشعبية وغنائية هادفه، وادار عرافة الحفل سائد النواجعة وحسن زين.