وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس قروي كفردان يكرم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 30/07/2011 ( آخر تحديث: 30/07/2011 الساعة: 15:18 )
جنين- معا- كرم المجلس القروي في قرية كفردان الطلبة المتفوقين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة بحضور رئيس المجلس بلال مرعي وأعضاء المجلس وعدد من الشخصيات البارزة في البلدة وأهالي الطلبة المتفوقين,وتولى عرافة الحفل محمد صبري عابد.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من القران الكريم ثم السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وألقى رئيس المجلس القروي بلال مرعي (راعي الحفل) كلمة رحب باسمه وباسم اعضاء المجلس بالحضور وهنأ الطلبة المتفوقين بناج حصادهم لعام كامل من الجد والاجتهاد والتعب ألى ان جاء هذا اليوم ليكرموا على جهودهم وتفوقهم,وتوجه بكلمته الى الاهالي ليتحملوا المسؤولية الكامله تجاه ابنائهم في مختلف سنين العمر"فبالعلم تنهض الامم وبالمعرفة تبنى الاوطان"

وأضاف مرعي ان المجلس القروي يولي اهمية كبيرة وخاصة للعملية التعليمية لقناعتنا بان العلم هو اساس كل بناء حضاري سليم,فالمدارس نالت منا الرعاية الكبرى على صعيد البنية التحتية أو الدورات او المسانده,وحرصنا على التواصل مع مجالس الاباء في المدارس لمتابعة ومعالجة القضايا التعليمية الخاصة بالطلبة ,وتم تشكيل مجلس تعليم محلي من خيرة أبناء البلد لمتابعة كل القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية.

وألقت مديرة مدرسة بنات كفردان ماجدة عقل كلمةً ركزت فيها على اهمية التعليم ودوره في تطوير المجتمعات والبناء والنهوض والانجاز والابداع,والرساله التي يضطلع بها العلم والتعليم.

واضافت ان المدرسة خطت خطوات وقفزات مميزة ونوعية اختلطت فيها المحافظه مع الحداثة في توفير كل مسلتزمات التعليم الحديث وتوفير كل الوسائل التكنولوجية والاجهزة والادوات التي تكفل للطالب الحصول على افضل التعليم.

وفي كلمة مدير مدرسة كفردان للبنين خالد حماد هنأ باسمه واسم الهيئه التدريسيه المدرسة الطلبة المتفوقين ,وتطرق للحديث عن بعض العقبات الامور المتعلقة بالطلبة وبعض العقبات التي يجب تجاوزها في الاعوام القادمة.

والقى امين سر حركة فتح/كفردان جمال مرعي كلمةً هنأ فيها الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة وهنأ اهاليهم الذين سهروا على راحة ابنائهم ليتحقق لهم ما حلموا به طوال حياتهم داعيا الطلبة الى الاستمرار في الكفاح من اجل النجاح وان يكونوا عند حسن الظن بهم اينما حلوا.

وفي كلمة الخريجين القتها الطالبة صاحبة المرتبة الاولى بمعدل 96.8 سلسبيل صالح قاروط قالت ان كل التعب والاجهاد التي مرت به طوال عام كامل تلاشى تماما بعد سماع النتائج ,فما أجمل النجاح شيْ في هذه الحياة موجهة النصيحة للطلبة كافة الى الدراسة وعدم الملل من ضغط الدراسة لان كل هذا التعب والضغط سيتلاشى في دقائق معدودة.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والزجل الشعبي والدبكة الشعبية وفي نهاية الحفل تم توزيع الهدايا على الطلبة المتفوقين الذين بلغ عددهم سبعون طالب وطالبة ,وقدم الفاضل علي مساد (ابو وسيم)جائزة نقدية عن روح والديه للطالب الاول .