وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهند: ينبغي على إسرائيل وقف البناء في المستوطنات أولاَ

نشر بتاريخ: 30/07/2011 ( آخر تحديث: 30/07/2011 الساعة: 21:35 )
بيت لحم -معا- قالت الهند اليوم السبت، أنه يتوجب على اسرائيل وقف البناء في المستوطنات في الأراضي المحتلة، وذلك في مناقشة الأمم المتحدة الشهرية بشأن الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي .

وقال مبعوث الهند لدى الامم المتحدة هارديب سينغ بوري أمام مجلس الأمن في بيان للممثلية الهندية لدى السلطة وصل لــ"معا"" إن وضع حد لأنشطة الاستيطان يجب أن يكون الخطوة الأولى في هذه العملية".

وأضاف "اننا نتفق مع شعور المجتمع الدولي بأن تجميد النشاط الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية قد يمكن من استئناف محادثات السلام". وطالب من إسرائيل تنفيذ ما جاء في خطاب رئيس الوزراء الاسرائيلي نتانياهو أمام الكنيست خلال مايو الماضي حين تطرق لإمكانية إسرائيل النظر في التسوية الاقليمية في مقابل الأمن والاعتراف بها.

وتابع إن رفض إسرائيل تمديد تجميد البناء الاستيطاني لعشرة أشهر في سيبتمبر الماضي أدى إلى رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس الدخول في محادثات مباشرة مع الجانب الاسرائيلي والتي كانت قد بدأت بعد فترة انقطاع دامت عامين، مشيرا لضيق الوقت أمام الفلسطينيين والاسرائيليين قبل سبتمبر2011، قال المبعوث الهندي:"ما لم يتم اتخاذ هذه الخطوة الضرورية واستئناف محادثات السلام، فإن شعور الناس باليأس سيتزايد و قد يدفع بعض الأطراف لإتخاذ إجراءات يمكن أن تؤدي إلى خروج الأمور عن السيطرة".