وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام لاهالي المعتقلين في سجون السلطة بنابلس

نشر بتاريخ: 30/07/2011 ( آخر تحديث: 31/07/2011 الساعة: 09:53 )
نابلس- معا- نظم اهالي المعتقلين من حركة حماس صباح اليوم السبت اعتصاما لهم للمطالبة باطلاق سراح ابنائهم المعتقلين لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وذلك على دوار الشهداء في محافظة نابلس .

ورفع المعتصمون شعارات تطالب باطلاق سراح المعتقلين دون قيد او شرط لاسيما مع حلول شهر رمضان المبارك كما رفع المعتصمون شعارات تقول ان اطلاق سراح المعتقلين هو الخطوة الحقيقية نحو المصالحه الفلسطينية - الفلسطينية .

وقالت النائب منى منصور عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس ان اطلاق سراح المعتقلين هو الخيار الوحيد للمصالحة الفلسطينية وهو من ابسط حقوقنا ، واشارت الى ان المعتقلين يجب ان يطلق سراحهم ليقضوا شهر رمضان المبارك عند اهاليهم وذويهم قائلة "بالرغم من تكرار الاعتصامات وعدم اطلاق سراح المعتقلين الا اننا سنواصل الاعتصامات" .

وقال مهند الرابي عضو تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة انه من الضروري أن تكون هناك خطوات على أرض الواقع تضمن إنهاء ملف المعتقلين بشكل جذري، وأضاف ان تطلعه في أن تكون هنالك مبادرة من الرئيس محمود عباس خلال شهر رمضان المبارك لإطلاق سراح المعتقلين ضمن مظلة القضاء الفلسطيني وضمن توجهات الرئيس وفيما يتعلق بالإعتصامات والإحتجاجات.

واشار الرابي إلى ضرورة أن يعمل الجميع ضمن قوانين وأنظمة السلطة الفلسطينية والتي تنظم مثل هذه الإعتصامات ..