وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مندوب البنك الإسلامي للتنمية يتفقد مشاريع الإعمار بغزة

نشر بتاريخ: 31/07/2011 ( آخر تحديث: 31/07/2011 الساعة: 11:13 )
غزة- معا- تفقد مدير محفظة مشاريع برنامج دول مجلس التعاون الخليجي لإعادة إعمار غزة أحمد سمور، مشاريع إعادة الإعمار التي يجري تنفيذها حاليًا في غزة، والتي يمولها البرنامج بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية.

وأوضح سمور للصحفيين أنّ الهدف من جولته هو متابعة سير العمليات في مشاريع إعادة الإعمار وترميم أضرار الحرب والتي طالت المنازل والمستشفيات والأراضي الزراعية والمصانع والمدارس والكليات والجامعات في القطاع، بالإضافة إلى البنية التحتية.

وخلال جولته، أكد سمور على أن المشاريع تسير كما هو مخطط لها، مبديًا ارتياحه لآلية تنفيذ المشاريع والتقدم الواضح في سير العمل، معربًا عن سعادته لرضا الناس عن تنفيذ المشاريع لإعادة بناء بيوتهم.

وشدد على أن البرنامج حرص على أن يقوم المتضرر بإعمار بيته بيده حتى يتمكن من البناء بالطريقة التي يرغب بها دون قيود عليه، مشددًا على أن برنامج الإعمار سيستكمل بطريقة لائقة وسيخفف من عبء المواطنين.

ووعد سمور بزيادة عدد الوحدات السكنية في التخصيصات القادمة، مبينًا أن ذلك سيتم مناقشته عند رجوعه للمملكة العربية السعودية.

كما شدد على ضرورة الاهتمام بالقطاع التعليمي، وضرورة الإسراع بتنفيذه كونه متطلب ضروري لسكان قطاع غزة، مضيفا "في فترة قريبة إذا لم يتم بناء مدارس جديدة سيكون هناك نظام 3ورديات، وسنعمل على زيادة الدعم لهذا القطاع لإنشاء تلك المدارس".