وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتائب المقاومة الوطنية تخرج دورة عسكرية لعناصرها

نشر بتاريخ: 31/07/2011 ( آخر تحديث: 31/07/2011 الساعة: 13:03 )
غزة-معا- نظمت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، حفل تخريج دورة عسكرية بعنوان "دورة عمر القاسم 2" لعدد واسع من مقاتليها في محافظة غزة، عصر أمس السبت في موقع تدريب تابع لها بمنطقة المحررات في رفح.

وأم الحفل القيادة السياسية للجبهة الديمقراطية وجناحها العسكري كتائب المقاومة الوطنية وممثلي القوى الوطنية والإسلامية.

وتخلل حفل تخريج الدورة العسكرية عدد من المناورات والعروض والاقتحامات العسكرية وخطف جنود اسرائيليين واطلاق قذائف آر بي جي وعيارات نارية واستخدام اداوت قتالية ودفاعية بأساليب شتى.

وفي كلمة للجبهة الديمقراطية، شدد طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، ان بنادق الجبهة الديمقراطية ستبقى مصوبة ومشرعة اتجاه الاحتلال الاسرائيلي حتى تحقيق حلم الشعب الفسطيني بالعودة والحرية والاستقلال، منوهاً أن طريق المقاومة هو الحل مع الاحتلال الاسرائيلي الذي ينكل بأبناء الشعب الفلسطيني بمواصلة عدوانه واستيطانه.

وأشار أبو ظريفة ان الدورة تؤكد مرة أخرى على تمسك الجبهة الديمقراطية بخيار المقاومة كرافعة رئيسية للنضال ضد الاحتلال، داعياً الكتائب للجاهزية الدائمة لمجابهة أي تهديدات إسرائيلية بشن عدوان واسع على قطاع غزة وخاصة في ظل استعداد م.ت.ف. التوجه للأمم المتحدة في أيلول القادم وصولاً لنيل الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 4 حزيران 1967 وعاصمتها القدس.

ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية الى الأسراع بتنفيذ آليات اتفاق المصالحة الوطنية بالشراكة الوطنية والتي وقعته كافة قوى شعبنا في 4 أيار/ مايو لانهاء صفحة سوداء من الانقسام المرير، باعتبار اتفاق المصالحة مطلب وطني لمواجهة تحديات أيلول القادم، وخطوة لمعالجة الآثار الضارة للانقسام لتعزيز صمود شعبنا.

وفي كلمة كتائب المقاومة الوطنية، أوضح "أبو خالد" الناطق العسكري باسم كتائب المقاومة الوطنية، ان الكتائب على أهبة الاستعداد وتعلن جاهزيتها لأي تهديدات اسرائيلية تستهدف أبناء شعبنا، داعياً للتنسيق العسكري بين كافة الأذرع العسكرية وصولاً لبناء جبهة مقاومة متحدة ببرنامج سياسي موحد لتكبيد الاحتلال الاسرائيلي خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.

ونوه الناطق العسكري باسم كتائب المقاومة الوطنية، أن دورة "الشهيد عمر القاسم 2" تأتي في ضمن سلسلة دورات عسكرية نفذتها كتائب المقاومة الوطنية في كافة محافظات قطاع غزة على مدار عدة أشهر.

وحذرت كتائب المقاومة الوطنية، الاحتلال الاسرائيلي من مغبة أي حماقات ترتكبها قواته لكسر عزيمة الشعب الفلسطيني وصموده الأسطوري، مؤكداً ان عمليات الجبهة الديمقراطية قد أوجعت الاحتلال في عقر داره من معالوت- ترشيحا وصولا لعمليتي مارغنيت والطريق إلى فلسطين إضافة لإطلاق القذائف الصاروخية.