وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة تكرم الطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة ببيت لحم

نشر بتاريخ: 31/07/2011 ( آخر تحديث: 31/07/2011 الساعة: 22:32 )
بيت لحم- معا- نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية حفل تكريم للطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة في محافظة بيت لحم.

وشارك في الاحتفال الامين العام للحركة النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ومدير التربية والتعليم في بيت لحم عبد الله شكارنة وممثلون عن المحافظة والقوى الوطنية واللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان وأهالي الطلبة البالغ عددهم 345 طالبا وطالبة وأعضاء وكوادر المبادرة الوطنية في المحافظة.

وافتتح الاحتفال الذي اقيم في مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية بقراءة آيات من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح الشهداء ومن ثم السلام الوطني.

وأعرب النائب مصطفى البرغوثي عن دعم المبادرة للمسيرة التعليمية من اجل خلق جيل متسلح بالعلم، وقادر على مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً أن العلم هو شكل من اشكال المقاومة ضد الاحتلال الذي حاول ممارسة سياسة التجهيل ضد شعبنا.

كما اعرب البرغوثي عن تهانيه للطلبة الناجحين في التوجيهي ولاهاليهم الذين بذلوا الغالي والنفيس من اجل الوصول الى هذه اللحظة متمنيا ان يتواصل النجاح على مقاعد الدراسة الجامعية.

وأكد البرغوثي على أهمية إنشاء صندوق وطني لدعم الطلبة من اجل تمكين عشرات الآلاف من الطلبة غير القادرين على مواصلة تحصيلهم العلمي الجامعي بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر فيها أسرهم، داعياً المواطنين إلى المشاركة في حملة شعبية لإقرار قانون الصندوق الوطني للتعليم.

واوضح البرغوثي اهمية تبني استراتيجية وطنية تقوم على الجمع بين النضال الشعبي وحركة التضامن وفرض العقوبات على اسرائيل وتنفيذ اتفاق الوحدة الوطنية ودعم صمود المواطنين.

كما وأشار الدكتور مصطفى البرغوثي إلى دور الشعب الفلسطيني بأطفاله وشيوخه ونسائه في المقاومة الشعبية التي يمكن أن يمارسها كل واحد منهم من خلال مقاطعة البضائع الإسرائيلية.

وقال البرغوثي إن إسرائيل تبيع سنويا بأكثر من ثلاثة مليارات دولار سنويا في الضفة وغزة تذهب أرباح لجيش الاحتلال الذي يمارس جرائم بشعة بحق شعبنا.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي أنه إذا خفض شعبنا استهلاكه من البضائع الإسرائيلية بنسبة 10% فقط فان من شان ذلك توفير مئة الف فرصة عمل للخريجين والخريجات العاطلين عن العمل.

من جانبه هنأ شكارنة الطلبة الناجحين وذويهم معربا عن امله في يتواصل عطاؤهم لما يشكلونه من جيل الغد وبناة الدولة.

واشاد شكارنة باقدام المبادرة على تنظيم هذا الاحتفال الذي يشكل دفعة معنوية للطلبة في حياتهم الجامعية.

كما اشاد شكارنة بجهاز التربية والتعليم وما بذله من جهد وتعب من اجل خلق جيل واعد.

وهنا محمد بشير في كلمة باسم المكتب الطلابي في المبادرة الطلبة الناجحين وذويهم متمنيا لهم حياة حافلة بالجد والاجتهاد.

وفي كلمة المتفوقين اعربت الطالبة خلود عياش عن شكرها للمبادرة الوطنية على هذه اللفته وكذلك لأسرة التربية والتعليم وكذلك اهالي الطلبة الذين تعبوا وسهروا على راحة ابنائهم حتى حققوا هذه النجاحات.

وفي نهاية الاحتفال جرى تكريم الطلبة العشرة الاوائل على مستوى المحافظة والعشرة الاوائل على كل فرع اضافة الى الطلبة الناجحين.