وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية جنوب الخليل تكرم طلبة الثانوية في مهرجان فوج الدولة والاستقلال

نشر بتاريخ: 31/07/2011 ( آخر تحديث: 31/07/2011 الساعة: 23:32 )
الخليل-معا- كرمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل،220 طالب وطالبة من المتفوقين في امتحان الثانوية العامة والحاصلين على معدل 90 فما فوق بالإضافة إلى الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة الناجحين في امتحان الثانية العامة،في احتفال حاشد نظم في إستاد دورا الدولي بحضور محافظ محافظة الخليل أ.كامل حميد و وكيل وزارة التربية والتعليم العالي أ.محمد أبو زيد ،ومدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل وممثلين عن المؤسسات الأهلية والحكومية ورؤساء البلديات والمجالس المحلية ورؤساء الجامعات وقادة الأجهزة الأمنية،وأهالي الجنوب الفلسطيني.

وبداء الاحتفال بآيات عطرة من القران الكريم ألقاها أ.نبيل صلاح ثم تلاه السلام الوطني الفلسطيني،وبعدها رحب أبو هليل بالحضور وقال:" لكم يشرفنا أن نقف بكم اليوم محتفلين بالمتفوقين من أبنائنا في الثانوية العامة من فوج الدولة والاستقلال وعيوننا تشخص إليهم بمستقبل عزيز وضاء،هم فيه السادة والقادة وأصحاب العلم والإرادة، وها هي مؤسساتنا التربوية والمدنية والأمنية ومجتمعنا المحلي الفاعل وأولياء الأمور الأوفياء العاملون يقفون معا في صعيد واحد، لا ليحتفلوا بالمتفوقين فحسب، بل ليفرحوا بثمار الحقل وحساب البيدر".

وأشار أبو هليل أن نسب النجاح في تقدم مستمر في الجنوب خاصة والوطن عامة،وان نسب المتفوقين وعلاماتهم وأعدادهم في تزايد واضح وأضاف:" نحن نكرم طلبتنا الحاصلين على معدل 90 فما فوق وعلى رأسهم الطالبة كتائب التلاحمة الحاصلة على معدل 99.3 الفرع العلمي التي حصدت المرتبة الرابعة على مستوى الوطن، وكما نكرم عددا من ذوي الإرادة الحديدية الخاصة الذين تحدوا بعزمهم العقبات حتى حققوا النجاح والأمنيات".

وفي نهاية كلمته شكر أبو هليل جميع المخلصين من العاملين في مواقع عملهم من جهاز التربية والتعليم والمجتمع المحلي وجميع المؤسسات الحكومية والأهلية الذين دعموا هذا المهرجان وقال:"اسمحوا لي أن أخاطب المتفوقين الناجحين وأهنئهم بالنجاح الباهر وان أهنئ أولياء أمورهم الذين تعبوا وسهروا معهم ،ولكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل ".

من جهته قال حميد:الحضور الكريم أهلنا في الجنوب اتقد إليكم باسم الأخ الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية بأحر التهاني والتبريكات أيها المحتفلون بفوج الدولة والاستقلال على جهد أبنائكم وتوفقهم في امتحان الثانوية العامة وعلى هذا الحضور المميز،أن نتائج الثانوية هذا العام تميزت في محافظة الخليل بنتائج مبهرة تعبر عن عظمة أبنائها وبناتها".

وأضاف، اليوم نحتفل بأبنائنا في الجنوب بمدنه وقراه ومخيماته ومسافره ومناطقه الملتحمة التي تعتبر خط دفاع أولي عن الوطن،ومن هنا من قلب هذا الاحتفال أتقدم بالشكر لكل العاملين في جهاز التربية والتعليم وعلى رأسهم وكيل وزارة التربية ومديرية التربية والتعليم وأولياء أمور الطلبة وجميع المؤسسات الأهلية والحكومية على هذه الشراكة الحقيقة بمختلف القطاعات التي أنتجت هذا التميز".

وقال المحافظ: أيها الإخوة إننا اليوم مدعون اليوم في هذه الظروف الصعبة إلى التلاحم والوحدة الوطنية من اجل إقامة دولتنا الفلسطينية،رغم كل التحديات ،إننا بوحدتنا وبالمصالحة نستطيع أن نكسب الرهان وان نحقق النصر،وفي نهاية كلمتي أهنئ جميع طلبتنا المتفوقين وأتمنى لهم حياة جامعية مميزة مكللة بالإبداع والتفوق".

وأشاد أبو زيد بالجنوب وقال"أن الجنوب الفلسطيني القادر على الاستجابة للتحديات كغيره من أبناء شعبنا الفلسطيني،وخاصة برأسماله الاجتماعي الذي علمنا كيف تكون الريادية وكيف يكون الصمود يستحق منا كل الاحترام والتقدير".

مؤكدا أيضا على مفهوم الشراكة الشعبية في مقاومة المحتل:، وقال" قد برز ذلك في ساحات النضال الفلسطيني فان الأمر بحد ذاته مطلوب لدفع العملية التربوية كرافعة للنهوض بالوضع الاجتماعي وقد جرت العادة على تعزيز هذه الشراكة في الوزارة المسؤولة قانونينا عن توفير التعليم للجميع من جهة ومؤسسات المجتمع المدني بكل مكوناته وفئاته إلا أن ذلك لم يكن بالمستوى المطلوب لكن إدراك الوزارة بان قدرة المدرسة على صنع الفارق في أداء الطلبة يبقى محدودا جدا يدفعني إلى القول إن استثمار ما يمكن إن يقدمه المجتمع المدني في الجنوب مطلوب وبشدة في هذه الآونة لدفع العملية التربوية في الجنوب العزيز ولإحداث نقلة نوعية في الارتقاء بهذه العملية بما يستجيب لتحديات الألفية الثالثة وسوق العمل محليا وإقليميا".

وفي نهاية كلمته هنأ أبو زيد الطلبة بتفوقهم وأولياء أمورهم بما حصدوا من تميز ونجاح متمنيا للأجيال القادمة حظا اكبر من التعليم النوعي في ظل مشاركة اجتماعية تضمن النجاح لشريحة اكبر ومهارات اكبر.

وقد ألقت الطالبة كتائب التلاحمة كلمة المتفوقين وقالت:" هذا عطاء أخر يكتب بالخط العريض على متن كتاب خرجي الثانوية العامة في مديرية الجنوب ، زملائي وزميلاتي المتفوقين هذه أول خطوة نحو ربيع العمر وكم جميل أن تتعانق معنوياتكم بالأمل الذي تحمله قلوبنا المنطلقة صوب فجر جديد أمل نراه يشق طريقنا نحو مزيد من النجاح والتألق فهنيأ لكم في يومكم الذي أرى فيه نشوة الفرح ورغبة الانطلاق تسكن عيونكم".

وفي ختام كلمتها شكرت التلاحمة باسم زملائها وزميلاتها الطلبة جميع القائمين على هذا الاحتفال وقالت:" إنني أود أن اشكر هذه الدقائق القلية التي سمحت لي بالبقاء لحظة بينكم التمس فيها شيئا من الوفاء والدموع الممزوجة بالفرح والوداع،أشكركم إلف شكر ومن فؤادي فائق الود".

وتخلل الاحتفال فقرات وأغاني وطنية قامت بتقديمها فرقة جامعة الخليل،وعرض كشفي وفي نهاية الاحتفال قدمت دروع تقديرية وجوائز للطلبة المتفوقين وذلك برعاية عدد كبير من مؤسسات المنطقة و شخصياتها الذين تكفلوا برعاية الاحتفال.