وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يزور منزل الاسيرة قاهرة السعدي في جنين

نشر بتاريخ: 01/08/2011 ( آخر تحديث: 01/08/2011 الساعة: 11:17 )
جنين- معا- قام وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ووفد من وزارة الاسرى بزيارة الى منزل الاسيرة الفلسطينية قاهرة السعدي في مخيم جنين، حيث قدم لأبنتها ساندي هدية بمناسبة نجاحها وتفوقها في امتحان الثانوية العامة بمعدل 87،2 .

وقد رافق قراقع كل من النائب جمال حويل ، وعبد الله بركات نائب محافظة جنين والاسرى المحررين مهند جرادات وجمال الشاتي ونائل خليل وعدد من كوادر حركة فتح في منطقة جنين.

وقال قراقع في هذه المناسبة ان نجاح ساندي هو تحدي وانتصار على كل الظروف القاهرة والصعبة التي عاشتها هذه العائلة عندما اعتقلت الوالدة وتركت اطفالها صغارا.

وحيا ساندي التي لعبت دور الام في غياب واعتقال والدتها ، حيث كانت المربية والمعلمة لإخوتها الصغار اذ تحملت المسؤولية رغم صغر سنها.

وهنأ قراقع والد ساندي ووجه تحية الى والدتها الاسيرة قاهرة السعدي التي تقبع في سجن الشارون الاسرائيلي منذ تاريخ اعتقالها في 1/5/2002 وقد حكم عليها بالسجن لمدة 3 مؤبدات و 30 عاما وتعيل 4 ابناء اكبرهم ساندي .

وكان وزير الاسرى قد قدم هدية للطالبة ساندي وهي عبارة جهاز لاب توب تقديرا لنجاحها وتفوقها ، واعتبر ان هذا النجاح هو اجمل هدية لوالدتها ولكافة الاسرى والاسيرات .

وقام قراقع والوفد المرافق بزيارة الى قرية بير الباشا حيث التقى مع عائلات الاسرى وذلك في مقر المجلس القروي في القرية وبحضور رئيس المجلس .

وقد استمع قراقع الى مطالب عائلات الاسرى في هذه القرية البالغ عدد سكانها1500 نسمة، ويوجد فيها 9 معتقلين من بينهم 5 اسرى محكومين بالسجن المؤبد.

وعائلات الاسرى التي التقى بها قراقع والوفد المرافق هم:
1.عائلة الاسير عزات غوادرة المحكوم بالسجن المؤبد و 45 سنة .
2.عائلة الاسير يعقوب غوادرة المحكوم بالسجن المؤبد و 45 سنة .
3.عائلة الاسير شادي غوادرة المحكوم بالسجن مدى الحياة .
4.عائلة الاسير معمر مرشد غوادرة المحكوم بالسجن المؤبد و30 سنة .
5.عائلة الاسير محمد توفيق غوادرة المحكوم بالسجن 3 مؤبدات و35 سنة.
6.عائلة الاسير وليد توفيق غوادرة المحكوم 13 سنة.
7.عائلة الاسير محمد امين غوادرة المحكوم 18 سنة.
8.عائلة الاسير رأفت غوادرة المحكوم 12 سنة.
9.عائلة الاسير سامي غوادرة المحكوم 12 سنة .

وقد رحب الدكتور فيصل غوادرة رئيس المجلس القروي في قري بير الباشا بالوزير والوفد المرافق حيث شكر باسم المجلس واهالي القرية واهالي الاسرى الوزير على هذه الزيار ، مطالبا باستمرار الجهد للتواصل مع اهالي الاسرى وتكثيف العمل لإنقاذ الاسرى داخل السجون وخاصة المرضى والمصابين.