وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجزرة اسرائيلية جديدة في بيت حانون تخلف سبعة شهداء وعشرات الجرحى

نشر بتاريخ: 14/10/2006 ( آخر تحديث: 14/10/2006 الساعة: 07:32 )
غزة- معا- انسحبت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم السبت من عزبة عبد ربه الواقعة في بلدة بيت حانون بعد تنفيذها لمجزرة راح ضحيتها سبعة من المواطنين الفلسطينيين وعشرات الجرحى.

فقد اكدت مصادر امنية وشهود عيان ان الاليات العسكرية الإسرائيلية انسحبت من البلدة الواقعة شمال القطاع مخلفة دمارا كبيرا في الممتلكات والبنية التحتية في عملية استمرت ست ساعات استخدم خلالها الجيش الاسرائيلي صواريخ الطائرات وقذائف الدبابات في تنفيذ الاعتداءات التي لم يعلن عن سببها.

واستشهد سبعة من نشطاء كتائب القسام، واصيب عشرة مواطنين اخرين فجر اليوم في قصف نفذته الطائرات الحربية الاسرائيلية على منازل المواطنين في عزبة عبد ربه شرق جباليا شمال غزة.

وافادت مصادر امنية وطبية أن الطائرات الاحتلالية استهدفت بخمسة صواريخ على الاقل مجموعة من المقاومين الفلسطينيين من كتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس، ومنازل المواطنين، ما ادى الى استشهاد سبعة منهم، نقلوا على اثرها الى مستشفى العودة وكمال عدوان في البلدة، فيما لم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى عدد من الجرحى .
وقالت مصادر طبية ان الشهداء هم رامز ابو راشد ( 18 عاماً)، صخر أبو جبل (18 عاماً) ، وأحمد أبو العيش (20 عاما)، ومحمود شقورة، وعواد عطاطوة ( 18 عاماً )، وسليمان العر، وفايز العر .

وقالت المصادر الطبية في مستشفى كمال عدوان ان جثامين الشهداء وصلت عبارة عن اشلاء من شدة القصف، كما وصفت جراح المصابين بين المتوسطة والخطيرة ودخل ثنان من الجرحى وهما هاني المصري، وهاني صيام في حال موت سريري فيما جرى اعتقال خمسة مواطنين نقلوا الى جهة مجهولة ،واستهدفت الطائرات الإسرائيلية سيارات الإسعاف التي بادرت بنقل الجرحى.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، دفعت بعشرات الآليات العسكرية تجاه عزبة عبد ربه ومنطقة محطة الجعل، شرق مدينة غزة، ما أثار شكوك المواطنين من أن يكون مقدمة لاجتياح المنطقة.

وفي جنوب القطاع انسحبت قوات الاحتلال الاسرائيلي من بلدة خزاعة شرق خانيونس بعد 48 ساعة من عمليات التوغل والتجريب والتدمير.

واكدت مصادر طبية ان حصيلة الاعتداء الاسرائيلي على البلدة وصل الى سبعة شهداء واكثر من عشرين جريحا وان ستة من الشهداء هم من عائلة واحدة ليرتفع عدد ضحايا الاعتداءات الاسرائيلية خلال يومين الى تسعة عشر شهيدا وعشرات المصابين.