وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"سراج للإعلام" يختتم مخيمه الإعلامي التخصصي الخامس

نشر بتاريخ: 01/08/2011 ( آخر تحديث: 01/08/2011 الساعة: 11:31 )
غزة- معا- احتفل المكتب الإعلامي لحركة حماس بغرب غزة "سراج للإعلام" باختتام مخيمه الإعلامي التخصصي الخامس.

وحضر الحفل الذي نظم في قاعة مركز الشهيد سعيد صيام اليوم الأحد القيادي في حركة حماس د.أحمد الساعاتي وأعضاء اللجنة الإعلامية في غرب غزة وقيادات حركة حماس والطلبة المشاركين في المخيم.

وقال د. الساعاتي في كلمته خلال الحفل: "إن حركة حماس تحرص على بناء جيل إعلامي فريد لأن الإعلام اليوم بات من المستحيل الاستغناء عنه في فترة الحرب أو السلم فهو في الحرب أقوى من المدافع والطائرات وفي السلم السلطة الرابعة ونتيجة لذلك تتطور وسائله بشكل متسارع وكبير في أنحاء العالم".

وأضاف د.الساعاتي:"أي مشروع يجب أن يكون له دعامتان أساسيتان هما المال والإعلام فبدونهما لا يمكن له أن يقوم"، مؤكدا على ضرورة أن يستثمر الشباب ما تلقوه في المخيم من ثقافات إعلامية ويطبقوها على أرض الواقع.

ووعد بالمزيد من الدورات المتقدمة المكملة لمخيم سراج الإعلامي التخصصي، مؤكدا أن حركة حماس تحرص على تأهيل جيل إعلامي قادر على حمل أعباء المشروع الإسلامي ويعمل لتحقيق أهدافه.

من جانبه، قال مدير مكتب سراج للإعلام إبراهيم المدهون إن مكتب سراج لن يتوقف عند المخيم الإعلامي وسيكمل مشواره في عقد الدورات المتقدمة المتخصصة في مجال الإعلام، مشيرا إلى أن تأهيل إعلاميين من أهم أهداف اللجنة الإعلامية والمكتب الإعلامي.

وشدد المدهون على أهمية الإعلام في عصرنا الحالي فالحرب القادمة والحالية كلها حرب إعلامية بالدرجة الأولى، مطالبا الشباب الذين شاركوا بالمخيم بأن يكملوا مشوارهم في عالم الإعلام وأن لا يتوقفوا عند هذا المخيم.

وفي ختام الحفل وزع مكتب سراج الشهادات على الطلبة المشاركين في المخيم، وكرم القائمين على المخيم من مشرفين ومتابعين.

وكان مكتب سراج قد عقد مخيمه الإعلامي التخصصي الذي استمر أسبوعين تلقى خلاله الطلبة المشاركين محاضرات ثقافة إعلامية وأمنية عامة بما يعادل 22 ساعة إضافة إلى محاضرات تخصصية في إعداد وتقديم البرامج السياسية، والمونتاج، والتصوير الصحفي بما يعادل 22 ساعة تدريبية.

وضم المخيم الذي حضره 40 مشاركا مجموعة التصوير التلفزيوني وإعداد وتقديم البرامج السياسية والمونتاج التلفزيوني.

واستضاف المخيم الدكتور صلاح البردويل رئيس الدائرة الإعلامية لحركة حماس وتحدث حول تجربة حماس الإعلامية، والصحفي مصطفى الصواف الذي تحدث عن صفات الإعلامي الناجح، ومدير إذاعة الأقصى إبراهيم ضاهر الذي استعرض تجربة الإذاعة في حرب الفرقان، والصحفي ياسر البنا الذي تحدث عن الإعلام الإلكتروني.