وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تعقد ورشة تدريبية لمعلمي المرحلة الدنيا

نشر بتاريخ: 01/08/2011 ( آخر تحديث: 01/08/2011 الساعة: 13:37 )
اريحا- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا " أمس " في مدرستي زهرة المدائن الاساسية وزبيدات المختلطة ورشة تدريبية لمعلمي المرحلة الأساسية الدنيا من الأول و حتى السادس الابتدائي ضمن مشروع مكتبتي العربية و الذي تشرف عليه الإدارة العامة للأشراف والتدريب في وزارة التربية و التعليم وتموله القنصلية الأمريكية ويشمل المشروع 8 مدارس في محافظة أريحا و الأغوار.

من جانبه اشار مدير التربية والتعليم أ.محمد الحواش إلى أهمية تشجيع الطلبة على القراءة ودعم هذا التوجه وذلك ضمن توفير مجموعة من القصص والكتب داخل غرفة الصف واستخدامها وتوظيفها بالشكل الأمثل وتحويل المكتبة المدرسية ونقلها إلى مكتبة صغيرة داخل الصف مما يسهم في إتاحة الفرصة للطلبة للمطالعة الخارجية.

وأضاف: أننا نسعى إلى الخروج عن النمط التقليدي في التعلم والاستفادة من توظيف الدراما و قراءة القصص في تحسين نوعية التعليم.

فيما تحدثت سعاد عواجنة رئيس قسم الإشراف عن الهدف من الورشة و هو إكساب المعلمين مهارات تدريبية تساعدهم على تحسين وتنمية قدرات القراءة والكتابة عند الطلبة بالإضافة إلى تشجيع الطلبة على استخدام المكتبة الصفية, حيث سيتم تزويد كل صف بمكتبة صفية صغيرة ليستفيد منها الطلبة وبإشراف المعلم الذي تم تدريبه في الورشة.

واعربت عواجنة عن املها في ان يستفيد المعلمون المشاركون بالورشة وان يستطيعوا توظيفها في غرفة الصف, وأكدت على أن مشروع مكتبتي العربية سيساعد على تعزيز ثقافة المطالعة و ارتياد المكتبة لدى الطلبة.

وتعقد الورشة على مدار يومين و بواقع 10 ساعات تدريبية، فيما اشرف على التدريب في الورشة المشرف التربوي ذياب تركمان والمشرفة سهى ناصر الدين والمشرفة عايدة.