وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني في سلفيت ينهي تدريب 18 مخيما صيفيا

نشر بتاريخ: 01/08/2011 ( آخر تحديث: 01/08/2011 الساعة: 14:45 )
سلفيت -معا- أنهت مديرية الدفاع المدني في محافظة سلفيت دورات وتدريبات في علوم الإطفاء والإنقاذ والسلامة العامة والوقاية في 18 مخيما صيفيا بواقع 1470 مشاركا ومشاركة.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم التدريب دربت 18 مخيما صيفيا على علوم الدفاع المدني المختلفة بشقيه النظري والعملي من إطفاء وإنقاذ وإخلاء وإسعاف والسلامة المنزلية والسلامة العامة بهدف رفع الجاهزية لدى المجتمع المحلي ليكون قادراً على مواجهة اي طارئ والتعامل معه بالطرق الصحيحة.

وفي نفس الإطار زارت طواقم السلامة العامة المخيمات الصيفية المقامة حيث تم الكشف وتفقد اجراءات واشتراطات السلامة العامة فيها حيث تم تسجيل بعض الملاحظات بخصوص اجراءات السلامة العامة وتم تزويد الجهات المختصة بهذه الملاحظات وتم تنفيذها وتطبيقها في تلك المخيمات.

وأشار الرائد عبد اللطيف أبو عمشة مدير الدفاع المدني في محافظة سلفيت على أن الهدف من التدريب في جميع المخيمات الصيفية توصيل رسالة وعلوم الدفاع المدني إلى أوسع قطاعات المجتمع ورفع الكفاءة والجاهزية لمواجهة أي طارئ، وتأتي هذه التدريبات ضمن الخطة التدريبية الوطنية العامة للدفاع المدني الفلسطيني.