وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي يستقبل وفدا من منظمة الإغاثة الإسلامية

نشر بتاريخ: 01/08/2011 ( آخر تحديث: 01/08/2011 الساعة: 14:51 )
طوباس- معا- استقبل د. مروان طوباسي في مكتبه اليوم وفدا من منظمة الإغاثة الإسلامية وبحث معهم آلية تنفيذ وتمويل مشروع دار الأيتام الإسلامية الصناعية المنوي إنشاؤها بالمحافظة والتي ستخدم محافظات الضفة كافة.

وثمن المحافظ طوباسي للوفد الذي ضم عبد الرحيم الأسعد رئيس بعثة بالإغاثة و أمل أبو سرور مديرة البرامج جهود الاغاثة الاسلامية في دعم الأسر الفقيرة والمحتاجة بالمحافظة وذلك عبر استهدافهم ناياها بالعديد من المشاريع والبرامج الاغاثية والتنموية ومشاريع التمكين الاقتصادي للنساء الأمر الذي كان من شانه توفير دخل لهذه الفئات وإعانتها على توفير متطلبات الحياة.

وأشار المحافظ طوباسي إلى أهمية دار الأيتام الإسلامية الصناعية بالمنطقة سيما وان من شانها تقديم الرعاية والاهتمام والتأهيل لشريحة محتاجة داعيا إلى ضرورة أن تستهدف هذه الدار كافة الفئات من الشبان والفتيات وان لا يقتصر عملها مع الأيتام لتعم الفائدة على الجميع وليتم دمج الأيتام مع غيرهم.

واستعرض المحافظ طوباسي الأوضاع العامة بالمحافظة سيما الأغوار الشمالية والتي تتعرض لاستهداف إسرائيلي يومي عبر الحصار والخناق والمصادرة والتهويد والإحلال السكاني وهي الأمور التي تجعل من هذه المنطقة ذات أولوية من حيث الحاجة الى المشاريع التنموية والاغاثية والإنتاجية.

وحث المحافظ طوباسي المنظمات الإنسانية والدولية على استهداف المنطقة بمشاريع الدعم والمساعدة وتمكين النساء والأطفال والأيتام بمشاريع إنتاجية تمكنهم من العيش بكرامه.

واشار المحافظ طوباسي الى المستشفى الحكومي قيد الإنشاء بالمحافظة والذي من المتوقع الانتهاء من تنفيذه أواخر العام الجاري والذي سيحدث نقلة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالمحافظة حاثا الإغاثة الاسلاميه على ايلاء القطاع الصحي بالمحافظة الاهتمام واستهدافه بالمشاريع والبرامج المختلفة.

وتباحث المحافظ طوباسي مع ممثلي الإغاثة الإسلامية في آلية تمويل جزء من بعض المشاريع قيد الإنشاء بالمحافظة كمختبر الحاسوب المجتمعي وتمويل عيادة طبية متنقلة للأغوار.

من جانبهم أشار ممثلو الإغاثة الإسلامية إلى أن محافظة طوباس والأغوار الشمالية لها أولوية في برامج الإغاثة سيما في ظل ما تتعرض له المنطقة من استهداف إسرائيلي يجعل من الأغوار الشمالية تستحوذ على جزء من اهتمام الإغاثة واستهدافها إياها بالمشاريع والبرامج المختلفة.