وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الوكالة الأمريكية" تدعم رياضة السباحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 01/08/2011 ( آخر تحديث: 01/08/2011 الساعة: 14:52 )
أريحا- معا- تواظب الشابة ديالا عوض، على حضور تدريبات السباحة في أكاديمية بترفلاي للسباحة في القدس، وتطمح لأن تصبح سبّاحة عالمية لتمثل بلادها في المحافل الدولية.

وتقول عوض:"رياضة السباحة تعتبر من الرياضات المهمة ولكنها بحاجة لمزيد من الاهتمام والدعم حتى يستطيع السباحين الفلسطينيين من الوصول الى العالمية وتحقيق نتائج مميزة".

ويتدرب في الأكاديمية نحو 100 سبّاح وسبّاحة من سن ست سنوات وحتى 16 سنة، باشراف مدربين متخصصين.

وحصلت عوض وزملائها من السباحين والسباحات في الأكاديمية على أطقم سباحة كاملة وبجودة عالية، كهدية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ضمن الحملة التي تنظمها الوكالة لدعم الأندية الفلسطينية بالمستلزمات الرياضية، والتي تحمل شعار "بروح الفريق...الحلم سهل التحقيق".

وتوّج الدعم الذي قدمته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لأكاديمية بترفلاي للسباحة، بحفل رياضي أقيم بجانب بركة فندق القمر في أريحا، بحضور مدير الاعلام والعلاقات العامة في الوكالة الأمريكية عدنان الجولاني ومدير مديرية الشباب والرياضة في القدس زياد صب لبن ورئيس الأكاديمية ماجد أبو رميلة وطاقم المدربين والسبّاحين والسبّاحات وأهاليهم.

وانطلق الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني، ثم رحب رئيس الأكاديمية ماجد أبو رميلة بالحضور، مشيداً بدور الوكالة الأميركية في تقديم الدعم والمساعدة للأكاديمية، مشيراً الى الانجازات التي حققتها الأكاديمية على صعيد رياضة السباحة الفلسطينية.

بدوره، أشاد مدير مديرية الشباب والرياضة في القدس زياد صب لبن بالدور الذي تقوم فيه أكاديمية بترفلاي للسباحة في تأهيل سبّاحين وسبّاحات على مستويات عالية، شاكراً الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على اهتمامها ودعمها للأكاديمية.

من جانبه، قال مدير الاعلام والعلاقات العامة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عدنان الجولاني أن حملة دعم الاندية الفلسطينية للمعدات الرياضية شملت عشرين نادياً فلسطينياً، مشيراً الى أن الوكالة الأمريكية تدعم قطاع الشباب الفلسطيني في عدة جوانب تلبية لاحتياجاتهم وتعزيزاً لقدراتهم وايماناً منها بدور الشباب الرئيسي في بناء المجتمع.

وتحدث الجولاني عن المشاريع التي نفذتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في محافظة أريحا والتي عادت بالفائدة على السكان، ومن ضمنها تعبيد الطرق واعادة تأهيل مستشفى أريحا الحكومي وغيرها من المشاريع.

وأوضح الجولاني أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قامت بالعديد من مشاريع تعبيد الطرق وآبار المياه واصلاح واعادة تأهيل المستشفيات الفلسطينية، وتقوم بتمويل مشاريع عديدة لتحسين حياة الفلسطينيين، منها مشاريع للحد من الفقر، وتحسين الأوضاع الصحية والتعليمية، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل وتعزيز مفاهيم الديمقراطية والحكم الرشيد.

وقام الجولاني بتسليم الحقائب التي تضم ملابس السباحة الخاصة على السبّاحين والسبّاحات، كما قام المسؤولين في الأكاديمية بتوزيع الشهادات على السبّاحين والسبّاحات والمدربين. وتضمن الحفل عروض ترفيهية لمهرجين وعروض دبكة شعبية وعروض ومسابقات سباحة.

وعبرت السبّاحة ديالا عوض عن شكرها للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مشيرة الى أن هذا الدعم سيسهم في تطويرهم ويمنحهم حافز أكبر لتحقيق الانجازات.
|139954|

بدوره، قال السبّاح حسن دعنا:"رياضة السباحة من الرياضات الصعبة والتي تحتاج الى تأسيس من الصغر والى الاهتمام بالأعمار الصغيرة وهذا ما تقوم به أكاديمية بترفلاي للسباحة".

وتابع:"نشكر الشعب الأمريكي على هذه المساهمة التي قدمها لنا من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية".

وتأتي الحملة في اطار دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المتواصل للشباب الفلسطيني، وبالتزامن مع احتفال الوكالة بمرور خميسن عام على تأسيسها.

ومن الجدير ذكره أنه ومنذ عام 1994 قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتقديم ما يقارب 3.4 مليار دولار من المساعدات الأميركية الاقتصادية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتقوم الوكالة بالتنسيق بشكل وثيق مع السلطة الفلسطينية لدعم المشاريع التي تحد من الفقر وتعمل على تحسين الصحة والتعليم، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل، وتعزيز الديمقراطية والحكم الرشيد.

|139953|

|139952|

|139951|

|139950|

|139949|

|139946|