وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تقرير طبي: الاحتلال يستخدم في اجتياحاته قوة مفرطة ويقوم بأعمال عنف وإرهاب دولة

نشر بتاريخ: 14/10/2006 ( آخر تحديث: 14/10/2006 الساعة: 10:49 )
غزة- معا- اتهم تقرير طبي صادر عن الإدارة العامة للإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الاحتلال الإسرائيلي باستخدام قوة مفرطة أثناء الاجتياحات والقيام بأعمال عنف وإرهاب دولة منظم.

وقال التقرير الذي يصدره مدير عام الإسعاف والطوارئ د. معاوية حسنين أن الاحتلال يعمد إلى القتل دون سابق إنذار وينتهك حرمات البيوت والأراضي ويصعد من قوته العسكرية ضد المدنين العزل.

وحول ما جرى في اجتياح شرقي جباليا أكد التقرير أن الاحتلال قصف بصواريخ الأباتشي تجمعات المواطنين والمنازل وأطلق النار على كل شيء يتحرك ونادى عبر مكبرات الصوت يأمر المواطنين بعدم الحركة أو الخروج من المنزل وكأنها حالة منع تجول.

وأثناء الاجتياح للمنطقة فجر اليوم أقدم الاحتلال على قطع التيار الكهربائي وقصف المولد الكهربائي وإطلاق سبعة صواريخ باتجاه المنازل ومصنع الباطون التابع لشركة الشرق الأوسط" أبو عيدة"، كما أطلق النار على سيارات الإسعاف ومنعها من إخلاء الشهداء والجرحى وأطلق النيران بكثافة من المروحيات المحلقة في أجواء المكان.

ووصل إلى مستشفى كمال عدوان ستة من الشهداء هم أحمد حسن أبو العيش 19 عاماً، رامي أبو راشد 30 عاماً، صخر أبو جبل 20 عاماً، محمد فايز شقورة 22 عاماً، سليمان حسان العر 29 عاماً والشهيد فايز علي العر 33 عاماً.

وحول الجرحى تم نقل 4 حالات حرجة وخطرة إلى مستشفى الشهداء ومنهم سيدة من عائلة عبد ربه.