وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاقتصاد يشيد بالصناعة المتطورة لشركة المصنوعات الورقية في الخليل

نشر بتاريخ: 01/08/2011 ( آخر تحديث: 01/08/2011 الساعة: 16:08 )
الخليل-معا- أشاد وزير الاقتصاد الوطني، د. حسن ابو لبده بالتطور الهائل الذي وصلت اليه شركة المصنوعات الورقية (دفتر الحصان الأبيض) خلال السنوات الماضية، مبدياً اعجابه الشديد بطريقة إدارة الشركة وبالخطط التطويرية التنموية للشركة.

وقال ابو لبده، خلال زيارته للشركة: أشعر بأن هذا البلد لديه قدرة عالية على إثبات نفسه بالصناعة ولدينا قصص نجاح هائلة، ومنها شركة المصنوعات الورقية التي استطاعت وبقوة الارادة لدى ادارة الشركة وموظفيها على السيطرة على السوق المحلي وكذلك السوق الاسرائيلي بشكل كبير".

وأضاف: هذا هو الاقتصاد الحقيقي، الذي يبنى على التفكير الخلاق والابداعي، ونهنيء شركة المصنوعات الورقية كما نهنأ أنفسنا في السلطة الفلسطينية بالتطور والنمو والتوسع للشركة".

وكان وزير الاقتصاد، قد زار مقر مصنع شركة المصنوعات الورقية في مدينة الخليل، على رأس وفد من الوزارة، واستقبله رئيس مجلس إدارة الشركة السيد محمد نافذ الحرباوي ورؤساء الاقسام في الشركة، حيث استمع لشرح مفصل من الحرباوي عن الشركة.

|139888|
وقال محمد نافذ الحرباوي: شركتنا هي شركة مساهمة خصوصية ومساهميها من كافة أرجاء الضفة الغربية وقطاع غزة ويبلغ عددهم 28 مساهماً لعائلة الحرباوي العدد الأكبر من الأسهم، وبدأت فكرة انشاء مصنع للدفاتر منذ ثمانينات القرن الماضي، حيث اجتمع عدد من التجار الذين يعملون في تجارة الدفاتر، وقرروا انشاء مصنع يكون بديلاً عن المنتج الاسرائيلي أو المستورد".

واضاف: تم إنشاء المصنع في العام 1993 ومنذ السنة الأولى لعملية الانتاج استطعنا ان نغطي السوق الفلسطيني، وكان لدينا خط انتاج واحد واليوم لدينا 10 خطوط إنتاج، ونغطي قرابة 70% من السوق الاسرائيلي، ونحن نعتمد على الجودة ولدينا الامكانيات للتصدير ومن خططنا المستقبلية بناء مقر للشركة على مساحة تبلغ نحو 50 دونما بهدف الوصول للأسواق الأوروبية والعالميية والعربية معتمدين في ذلك على الاتفاقيات الموقعة بين دول العالم والسلطة الفلسطينية".

|139889|
وأبدى الحرباوي استعداد شركته للتشارك مع مؤسسة المواصفات الفلسطينية لوضع مواصفة خاصة بصناعة الورق والكرتون لحماية المنتج الوطني، مضيفاً بأن منتجاته خاضعة للمواصفة العالمية ولا توجد مواصفة فلسطينية.

من جانبه رحب الوزير ابو لبده، بهذا التشارك من خلال تشكيل لجنة مشتركة لعمل مواصفة لقطاع صناعة الكرتون والورق، مشيراً الى أنه سيتم الايعاز لمؤسسة المواصفات الفلسطينية بالبدء بذلك.

ثم تجول الوزير ابو لبده برفقة الحرباوي في ارجاء الشركة واطلع عن كثب على أحدث الماكينات والمعدات والطرق الفنية المستخدمة في صناعة الدفاتر والملفات.