وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجموعة الارثوذكسية الساحورية تحتفي باختتام مخيمها الكشفي

نشر بتاريخ: 01/08/2011 ( آخر تحديث: 01/08/2011 الساعة: 16:24 )
بيت لحم- معا- احتفلت المجموعة الكشفية للنادي الأرثوذكسي العربي في بيت ساحور باختتام مخيمها الكشفي التدريبي الثامن والعشرون والذي أقيم على أرض حقل الرعاة في مدينة بيت ساحور بمشاركة 200 من منتسبي المجموعة من الأشبال والزهرات والكشافة والمرشدات والجوالة والقادة وذلك بحضور رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك وشوقي الهواش رئيس النادي الأرثوذكسي والقائد عودة بشارة ابراهيم عضو اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية وجمع غفير من أهالي المدينة وممثلي الفعاليات الوطنية والرسمية والمجموعات الكشفية في المحافظة.

واستهل الاحتفال بدخول موكب المشاركين في المخيم والذين دخلوا إلى ساحة الاحتفال ينشدون نشيد المخيم بخطوات منتظمة وبهمة عالية وسط تصفيق وترحيب الحضور ومن ثم عزفت فرقة القرب التابعة للمجموعة النشيد الوطني الفلسطيني.

|139961|
ورحب قائد المجموعة الكشفية القائد جريس قمصية بالضيوف والحضور شاكرا إياهم على دعمهم والتفافهم المتواصل حول مجموعتهم الكشفية الأمر الذي يدل على ثقتهم المطلقة بهذه المجموعة التي تعتبر إحدى أكبر واعرق المجموعات الكشفية في فلسطين وأكثرها نشاطا وتعمل على تطبيق مناهج ومبادئ الكشفية الصحيحة وتسعى الى رفع مستوى المشاركين من كافة النواحي وزرع الانتماء في نفوسهم وحب الله والوطن وتعويدهم على العمل الجماعي والتطوعي من خلال مجموعة من الأنشطة والبرامج والفعاليات التي تنفذها إما في المخيم أو في نشاطات أخرى متنوعة كالأنشطة الأسبوعية المتواصلة.

وبدوره شوقي الهواش رئيس النادي الأرثوذكسي فقد أشاد بهذا المخيم مهنئا الأفراد وقيادة المجموعة على جهودهم في العمل على إنجاحه مشيرا إلى اهتمام إدارة النادي لمواصلة التعاون مع المجموعة الكشفية والعمل على تطويرها.

أما هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور فقد أعرب في كلمته عن اعتزازه بهذه المؤسسة الكبيرة الرائدة في مجال الحركة الكشفية داعيا الى التعاون لاقامة موقع دائم للمخيمات الكشفية في حديقة عش غراب.

|139962|
واكد على اهمية الاهتمام بالمواهب الشابة في بيت ساحور موكدا استعداد البلدية للتعاون لتوفير كل الإمكانات لإقامة المهرجانات والاحتفالات لدعم هذه المواهب مشيدا بالمجموعة الكشفية والتي أخرجت العديد من المواهب.

القائد عودة بشارة إبراهيم عضو اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية فقد اشاد بهذا الانجاز الكشفي الكبير معتبرا هذا المخيم الكشفي مخيما نموذجيا اشتمل على برامج متنوعة ضمن مبادئ وأهداف الحركة الكشفية والتي تحتفل هذا العام بمرور 100 عام على دخول الكشفية إلى فلسطين.

وتخلل حفل الختام فقرات فنية وفلكلورية رائعة نالت إعجاب الحضور, كما واشتمل على فقرات لتدشين الافراد الجدد وتوزيع باجات المشاركة.

وكان قد زار المخيم خلال فترة اقامته والتي استمرت 10 ايام عدد كبير من الاهالي وممثلي المجموعات الكشفية والفعاليات والمؤسسات الوطنية حيث اشتمل برنامج المخيم على التدرب على المهارات والفنون الكشفية والانخراط بشكل اكبر في مباديء وأهداف الحركة الكشفية والاعتماد على النفس والعيش في حياة الخلاء ضمن نظام المجموعات الصغير ( الطلائع ) والتعاون وحب العمل التطوعي وذلك من خلال المحاضرات والفعاليات والألعاب والانشطة الكشفية والتي اشرف عليها طاقم القيادة الكشفية في المجموعة والذي يمتاز بخبرات كشفية قيادية عريقة وغالبيتهم من حملة الشارة الخشبية التي هي أعلى مراتب الحركة الكشفية العالمية.

ومن الجدير بالذكر أن المجموعة الكشفية للنادي الأرثوذكسي العربي في بيت ساحور تقيم سنويا مخيمها الكشفي التدريبي والذي يعتبر من النشاطات التقليدية السنوية في مدينة بيت ساحور ويحظى باهتمام والتفاف جماهيري واسع، هذا إضافة إلى أنها تقيم باستمرار مخيمات كشفية خاصة بالفرق والطلائع تستمر لفترات قصيرة.
|139959|
|139958|