وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقل الأسير كفاح حطاب الى مستشفى سجن الرملة

نشر بتاريخ: 02/08/2011 ( آخر تحديث: 02/08/2011 الساعة: 11:07 )
رام الله- معا- أفاد تقرير صادر عن وزارة الأسرى أن الأسير الفلسطيني كفاح محمد عبد الرحمن الحطاب 52 عاما سكان طولكرم قد نقل الى مستشفى سجن الرملة الاسرائيلي بعد تردي وضعه الصحي حيث يعاني من مشاكل صحية بالقلب، وكان قد أصيب ببوادر جلطة سابقا.

وقال التقى محامي الوزارة فادي عبيدات بالأسير في المستشفى حيث ذكر أن كفاح الحطاب لا زال يخوض معركة عدم الاعتراف بالقوانين الاسرائيلية مطالبا بالاعتراف به كأسير حرب وحرية، وأنه منذ 6 شهور حمل هذا المشروع وأعلنه لإدارة السجون، ورفض على ضوء ذلك ارتداء لباس السجن والوقوف على العدد.

وقامت إدارة السجون بعقابه في زنازين انفرادية وتكبيل يديه وقدميه ليلا ونهارا وعزله عن كافة زملائه وحرمانه من الزيارات، وفرض عقوبات عليه منها غرامة مالية شهريا ب 900 شيقل، وحرمانه من كل ما يتمتع به الأسير العادي وذلك في محاولة لحرمانه من كل ما يتمتع به الأسير العادي وذلك في محاولة للضغط عليه وثنيه وكسر عزيمته بالمضي قدما في مشروعه المعروف كأسير حرب وحرية.

وقال كفاح للمحامي عبيدات أنه عزل وعوقب في زنازين ريمون وايشل، وأن حالته الصحية تدهورت حتى أصبح لا يقدر على شرب الماء مما حدا بالأسرى المعزولين الى التضامن معه و إرجاع وجبات الطعام للضغط لنقله الى المستشفى.

وخاض كفاح إضرابا عن الطعام احتجاجا على هذه المعاملة حتى تاريخ 5/6/2011، حيث تم نقله الى مستشفى الرملة، ويقول بأنه مصر على موقفه ومطلبه بالتعامل معه كأسير حرب حتى لو كلفه ذلك حياته .

وجدير بالذكر أن الأسير كفاح حرب اعتقل بتاريخ 4/6/2003 ومتزوج وحكم بالسجن مؤبدين وكان يعمل كابتن طيار في السلطة الوطنية الفلسطينية.