وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إختتام رائع لمخيم الطفولة الثالث لذوي الإعاقات الشاملة

نشر بتاريخ: 02/08/2011 ( آخر تحديث: 02/08/2011 الساعة: 11:38 )
طولكرم- معا- منتصر العناني- إختتم المخيم الصيفي الثالث للطفولة لذوي العاقات الشاملة بدعم ذاتي وبإشراف اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وبدعم من جوال والأغاثة الطبية "برنامج التأهيل المجتمعي" في روضة رواد الغد في بلدية دير الغصون وسط تفاعل كبير من الأطفال المشاركين والذي شارك فيه أكثرمن 90 طفل وطفلة بمشاركة مرشدين ومتطوعين قدموا لهم أعلى الرعاية العالية وتحقيق رسالة المخيم من خلال التنويع وتطبيق الأهداف والمعايير الوطنية الخاصة بهذه الشريحة وبالتعاون مع بلدية دير العصون.

وكانت قد أفادتنا مديرة المخيم أمينة جبالي بأن الأهداف من هذا المخيم دمج ذوي الإحتياجات الخاصة مع الأصحاء وإستغلال اوقات فراغهم في دور إيجابي وتقوية وصقل شخصيتهم ودمجهم في المجتمع المحلي.

وأضافت أمينة جبالي بأن المخيم كان حافلا بالعطاء والورشات المتواصلة والتي عززت الطلبة ومنحتهم الثقة بالنفس رغم حالاتهم الخاصة وهي:
ورشة إسعاف أولي نفذتها الأغاثة الطبية وحاضر فيها عدي الجلاد، وإفطار جماعي بدعم من الأهالي، وورشة تثقيفية وصحية ووطنية، كما وقدمت مسرحيات هادفة بقيادة زاوية الثقيف الصحي المسرحي من نتاج الأطفال وبطريقة إبداعية حاكت الواقع وبقيادة الكادر المسرحي للإغاثة الطبية والمخرج المبدع حسام ابو هنطش وطاقمه.

كما وشمل المخيم على معرض فني إبداعي من نتاج الأطفال وشمل أيضا حضور الأهالي في الحفل الختامي للمخيم وبحضور رئيس بلدية ديرالغصون نصوح بدران وأعضاء البلدية ومديرة الروضة منال الجبشة ونهريز عوفة منسقة البرنامج قدم من خلالها الأطفال عروض مسرحية ومسرحية صمت الطفولة وإغنية في عيون الأطفال وبلادي يا عيني وقصيدة شعرية قدمها الطفل أدم زيدان ودبكة شعبية.

وكان المخيم قد نجح بإمتياز في إخراجه بالصورةالمطلوبة من خلال مديرته أمينة جبالي والمنشطات والمتطوعين والمتطوعات علاء عبد الرحمن وعهود بدران وولاء حواري ومحمود القب ومجدولين ناعسة واحمد بدران وازهار غانم وورود غانم وهبة ابو صفا ونجود ابو زيتون واشرف الجبشة وبمتابعة دائمة من قبل مديرة الروضة بالدعم المعنوي منال الجبشة.

وكانت مدير المخيم امينة جبالي قد شكرت كافة من ساهموا في دعم هذا المخيم وانجاح برامجه سواء بالدعم المادي والمعنوي روضة رواد الغد بدير الغصون وجوال والأغاثة الطبية وملحمة الأبراهيمي والملحمة الأسلامية وبلدية دير الغصون ومراوي وتنمية الشباب وطوب الفا وكمال ابو تمام.

وشكرت جبالي الأهالي وزياراتهم التفقدية والدعمية لهم وخصت بالشكر جبالي لمنسقة البرنامج نهريز عوفة على دورها المتابع والمتواصل مع المخيم وأختتم المخيم بتسليم الدروع التقديرية لكافة المشاركين والداعمين منذ أنطلاقته حتى الختام وطالبوا الأهالي بضرورة الأستمرارية لهذه المخميات لأهميتها وأيجابيته العالية لأطفالنا ذوي الأحتباجات الخاصة.