وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الطبية في خانيونس تنظم جولة ميدانية لغرض التشبيك والتعاون مع المؤسسات المحلية

نشر بتاريخ: 14/10/2006 ( آخر تحديث: 14/10/2006 الساعة: 12:50 )
غزة-معا- نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية "برنامج التأهيل المجتمعي" في المنطقة الشرقية بمدينة خانيونس جولة ميدانية شملت زيارة كل من المحافظة والبلدية في إطار التعاون والتشبيك مع المؤسسات الحكومية والأهلية .

وقال عبد الهادي أبو خوصة مدير الإغاثة الطبية في محافظات غزة إن الإغاثة تعمل على تكاملية الخدمات مع المؤسسات الحكومية والأهلية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن الفلسطيني .

وأفاد أبو خوصة إن الإغاثة تفتح كافة برامجها لكل مواطن فلسطيني وأن فلسفتها وإستراتيجيتها هي خدمة الفئات المحرومة والمهمشة داخل المجتمع الفلسطيني.

من جانبه قام مدير برنامج التأهيل ومنسق البرنامج إسماعيل قطيط بجولة على البلديات ومؤسسات المنطقة الشرقية حيث التقى الوفد نائب رئيس بلدية خزاعة
فوزي النجار الذي أكد بدورة على أهمية التعاون بين بلدية خزاعة والإغاثة الطبية من خلال متابعتها للمعاقين في خزاعة وتقديم المساعدة وعمل التسهيلات اللازمة لهم .
وشكر جمال الرزى مدير البرامج المجتمعية بالإغاثة الطبية بلدية خزاعة لدورها الكبير الذي تقوم بة من خلال استضافة البلدية لنشاطات البرنامج والتنسيق مع برنامج التأهيل في خدمة المعاقين في المنطقة.

كما التقى الوفد محافظ محافظة خانيونس د. أسامة الفرا حيث تم اطلاعه على آلية عمل البرنامج والخدمات التى يقدمها للأشخاص المعاقين في المنطقة الشرقية .


وثمن إسماعيل قطيط منسق البرنامج دور الإغاثة الطبية في تنمية وتطوير الأداء للمواطن الفلسطيني وتسهيل الخدمات المقدمة للأشخاص المعاقين، وأفاد بأن المحافظة تنظر "إلى المؤسسات التنموية بمنظور تنموي وايجابي لصالح المجتمع الفلسطيني.

من ناحية أخرى نظم البرنامج سلسلة محاضرات تثقيفية حول الإعاقة والتأهيل ومسببات الإعاقة وكيفية التعامل مع الأشخاص المعاقين في عدة قرى نائية بالمنطقة الشرقية حيث تركزت في منطقة آل سمور .