وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صدور العدد العاشر من مجلة الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 02/08/2011 ( آخر تحديث: 02/08/2011 الساعة: 12:11 )
رام الله- معا- أصدرت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة في وزارة الحكم المحلي، العدد العاشر من مجلة الحكم المحلي وذلك بدعم من مؤسسة التعاون الفني الألماني (GIZ).

وتناول العدد المواضيع والهموم في قطاع الحكم المحلي وفق أبعاد متعددة، ونشاطات الوزارة والجولات الميدانية لوزير الحكم المحلي د.خالد فهد القواسمي والاتفاقيات التي يعقدها، إضافة إلى نشاطات وجولات وكيل الوزارة م.مازن غنيم والمشاريع التنفيذية التي يتم تنفيذها في مختلف المحافظات.

كما نشرت المجلة تقريراً حول إنجازات الوزارة عن الفترة ما بين (19 أيار 2010 إلى 19 أيار 2011). والمشاريع التنموية كدعم التجمعات البدوية والمهمشة كذلك تناولت المجلة نظام التعرفة الكهربائية الموحد وشركة كهرباء الجنوب.

وتطرق العدد العاشر من مجلة الحكم المحلي إلى التخطيط والتنظيم العمراني والمناطق العشوائية وأثرها على التطوير الحضري في المدن الفلسطينية، وعملية التخطيط التتموي الإستراتيجي، ولم تغفل المجلة الحديث عن تجارب ونجاحات لعدد من الهيئات المحلية، إضافة إلى عدة قضايا ومحاور ومن ضمنها النوع الاجتماعي والهيئات المحلية في الحالة الفلسطينية ونماذج مشرفة للمرأة.

وتطرق المحور الأخير في المجلة إلى مدن وقرى من قلب الوطن حيث قرية الولجة بمحافظة بيت لحم وما يعانيه سكان تلك القرية من مشاكل وصعوبات في حياتهم المعيشية بسبب إقامة جدار الفصل العنصري الإسرائيلي وتأثيراته على الوضع الاقتصادي والاجتماعي في القرية.