وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة تكرم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة بالخليل وجنين

نشر بتاريخ: 02/08/2011 ( آخر تحديث: 02/08/2011 الساعة: 13:09 )
الخليل- جنين-معا- نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية حفلين لتكريم للطلبة المتفوقين في امتحانات الثانوية العامة، في محافظتي الخليل وجنين بمشاركة امينها العام النائب الدكتور مصطفى البرغوثي.

ففي الخليل كرمت المبادرة (700) طالب وطالبة خلال الاحتفال الذي أقيم في ساحة مدرسة الحسين بن علي الثانوية فيما جرى تكريم 400 طالب وطالبة خلال احتفال مماثل نظم في جنين .

واكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ضرورة العمل سويا والتكاتف لانشاء الصندوق الوطني الفلسطيني لدعم الطالب في الوقت الذي تعاني فيه العائلات الفلسطينية من اوضاع اقتصادية صعبة .

وقال البرغوثي ان هناك الكثير من العائلات التي لديها ابنان او اكثر في الجامعات وتقف عاجزة امام امكانية اكمال تعليمهم.

واشار البرغوثي الى ان ما يحتاجه الصندوق لا يتعدى 3.5 % من قيمة المساعدات الخارجية التي تاتي للسلطة الوطنية ولمرة واحدة.

واوضح النائب مصطفى البرغوثي ان من شان انشاء الصندوق حل مشكلة 189 الف طالب فلسطيني وعائلتهم وسيشكل واحدا من اهم اشكال تعزيز صمود شعبنا.

وحيا البرغوثي خلال كلمات له في الاحتفالين صمود الخليل وجنين مؤكدا ان شعبنا اثبت انه قادر على تحقيق النجاحات رغم الالم والمعاناة.

واثنى النائب مصطفى البرغوثي على الجهود التي بذلت من قبل الامهات والاباء والكد والاجتهاد من اجل توفير الدعم المادي والمعنوي لابنائهم الطلبة.

وبشان الوحدة الوطنية جدد البرغوثي دعوته الى تنفيذ اتفاق المصالحة مما يمكن ويعزز صمود الشعب الفلسطيني ويعزز التوجه الى الامم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة على حدود عام 67 وعاصمتها القدس.

وحول المقاومة الشعبية دعا النائب مصطفى البرغوثي الى تبني استراتيجية واضحة تجمع بين الوحدة والمقاومة الشعبية وتعزيز التضامن الدولي ودعم صمود الناس.

وناشد البرغوثي ابناء الشعب الفلسطيني كافة الى المشاركة في المقاومة الشعبية وعلى الاقل مقاطعة البضائع الاسرائيلية خاصة خلال شهر رمضان المبارك ليكون هذا الشهر الكريم شهر النضال في مقاطعه البضائع الاسرائيلية بشتى انواعها.

بدوره قال محافظ جنين قدورة موسى "ليس غريبا على المبادرة الوطنية ان تحتفل بانطلاقتها وبذات الوقت تشارك الطلبة واهاليهم فرحتهم في نجاحهم مشيدا بدور المبادرة على هذه الخطوة معربا عن تهانيه للمبادرة في ذكرى انطلاقتها .

واشاد موسى بدور اولاء الامور والمعلمين والمعلمات الذين اوصلوا ابناءهم وطلبتهم الى هذا المستوى من النجاح.

وفي كلمة المبادرة قال عمر منصور ان المبادرة تحتفل اليوم بمناسبتين عزيزتين هما ذكرى انطلاقتها وفرحة النجاح وتميز جنين عن المحافظات الاخرى.

كما دعا ابناء الشعب الفلسطيني الى الالتفاف حول الثوابت الوطنية والمقاومة الشعبية ولنجعل الشعب الفلسطيني منارة لكل الشعوب في مقاومته وصموده ووحدته.

وفي الخليل دعا النائب البرغوثي الى دعم المدينة وتعزيز صمودها في ظل هجمة مسعورة من الاحتلال ومستوطنيه.

واشاد البرغوثي بالنجاح الذي حققه طلبة المحافظة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الخليل لما لها من خصوصية جراء الاستيطان والجدار والحصار مما شكل تحديا تكلل بالنجاح.

وحيا النائب مصطفى البرغوثي اولياء امور الطلبة الذين بذلوا كل جهد ممكن من اجل الوصول الى هذه اللحظة من النجاح معربا عن امله في يتواصل نجاح الخريجين في الجامعات وفي حياتهم العملية.

ورحب منسق المبادرة الوطنية المهندس خالد بدر بالحضور مشدداً على ضرورة دعم الطلبة من خلال التواصل معهم للنهوض معا وسويا بالدولة الفلسطينية المستقلة.

كما حيا بدر الآباء والأمهات على ما بذلوه من جهد لإيصال أبنائهم إلى ما وصلوا إليه من نجاح وتفوق .

وألقى سميح أبو زاكية ممثل التربية والتعليم كلمة حيا فيها الطلبة المتفوقين، كما نقل تحيات مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو للمشاركين، مؤكدا على أن الطريق إلى الحرية والاستقلال لا يكون الا من خلال مسيرة العلم والتعليم.

وفي كلمة المتفوقين اعرب الطالب شادي الجنيدي عن شكره لكل من ساهم في إنجاح فعاليات هذا الحفل لاسيما المبادرة الوطنية.