وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التحذير من كارثة بيئية وصحية في ريف شرق بيت لحم

نشر بتاريخ: 02/08/2011 ( آخر تحديث: 02/08/2011 الساعة: 14:25 )
بيت لحم- معا- حذر مجلس الخدمات المشترك للتخطيط والتطوير في ريف شرق بيت لحم من كارثة بيئية ألمت بالريف الشرقي بسبب "إهمال" سلطة مياه ومجاري بيت لحم بيت جالا بيت ساحور وعدم أكتراثها للمشكلة.

وأوضح المجلس أن ضخ مياه الصرف الصحي من قبل سلطة مياه ومجاري بيت لحم بيت جالا بيت ساحور الى منطقة قبر حلوة في المدخل الرئيسي لقرية دار صلاح على الشارع الرئيسي الذي يربط جنوب الضفة الغربية بوسطها وشمالها يتسبب بمكرهة صحية وبيئية تشكل كارثة على المواطنين في الريف الشرقي عامة وخاصة مناطق دار صلاح والشواوره والخاص وزعترة وتنعكس سلبياً على المواطن.

ورغم توجه مجلس الخدمات المشترك للتخطيط والتطوير ريف شرق بيت لحم والمجالس الاعضاء فيه أكثر من مرة الى سلطة المياه والمجاري بيت لحم بيت جالا بيت ساحور ومحافظة بيت لحم بكتب رسمية لحل هذه المشكلة لكن لا حياة لمن تنادي.|140029*المياه العادمة تمر اسفل الطريق الرئيس الذي يربط جنوب الضفة بوسطها|وتحدث المجلس عن انتشار الروائح الكريهة والذباب والحشرات والكلاب الضالة في المنطقة مما ينعكس سلباً على المواطنين الذين يسكنون على بعد أمتار من سيل المياه العادمة الذي يقطع أراضي المنطقة دون حسيب أو رقيب.

وقد قامت وحدة المياه والصرف الصحي في مجلس الخدمات بالريف الشرقي بمتابعة الامور وتم عقد إجتماع في ديوان المحافظة لمناقشة الموضوع وزيارة للموقع بصحبة ممثل من المحافظة وسلطة المياه والمجاري بيت لحم بيت جالا بيت ساحور لكن ذلك لم يحرك ساكناً.

وأهاب مجلس خدمات الريف الشرقي بكل المسؤولين إيجاد حل جذري لهذه المشكلة والا سيضطر المجلس لاتخاذ إجراءات قد تكون غير مناسبة لحماية المواطنين في الريف الشرقي.