وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس: لقاء للمصالحة بين فتح وحماس الاحد في القاهرة

نشر بتاريخ: 02/08/2011 ( آخر تحديث: 02/08/2011 الساعة: 16:58 )
حماس: لقاء للمصالحة بين فتح وحماس الاحد في القاهرة
بيت لحم- معا- اكدت حركة حماس الثلاثاء انها اتفقت مع حركة فتح لعقد لقاء الاحد القادم في القاهرة لمتابعة تطبيق اتفاق المصالحة.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق لوكالة فرانس برس "تم الاتفاق مع الاخوة في حركة فتح على عقد لقاء بين وفدي حماس وفتح الاحد المقبل في القاهرة لمتابعة تطبيق اتفاق المصالحة".

واضاف الرشق "سيتم التركيز في لقاء القاهرة القادم على ملفات منظمة التحرير والمعتقلين ومعالجة آثار الانقسام وباقي العناوين الواردة في اتفاق المصالحة".

واشار الى ان الفكرة الرئيسية من لقاء القاهرة هو تكريس الاجواء الايجابية في الساحة الفلسطينية التي اوجدها اتفاق المصالحة ومتابعتها بتفعيل ملفات المصالحة الأخرى وعدم تعطيلها بتعثر تشكيل الحكومة، مضيفا ان المصالحة اوسع من مسألة تشكيل الحكومة رغم اهميتها وضرورة الاسراع بتشكيلها.

واكد انه "لا جديد في ملف تشكيل الحكومة في ضوء اصرار الرئيس محمود عباس على ترشيح رئيس الوزراء الحالي سلام فياض الامر الذي يعطل تشكيل حكومة توافق وطني".

وكانت حماس حملت فتح بداية تموز/يوليو مسؤولية تاخير المصالحة الفلسطينية، معتبرة ان تمسك الرئيس الفلسطيني بترشيح فياض لرئاسة الحكومة المقبلة يناقض اتفاق المصالحة.