وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة تدوين "كلمات وشعارات وصور" لدعم التوجه للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 03/08/2011 ( آخر تحديث: 03/08/2011 الساعة: 13:19 )
رام الله- معا- حركة نشطة في أكثر من اتجاه تعيشها المدونات والمدونين الفلسطينيين هذه الأيام وتدفع نحو تحقيق هدف واحد، وهو دعم القيادة الفلسطينية في توجهها للامم المتحدة ونزع الاعتراف بعضوية دولة فلسطين فيها.

وقال المدون منير الجاغوب رئيس اللجنة الاعلامية لحركة "فتح" في مفوضية التعبئة والتنظيم، إن هذه الحملة تم التنسيق لها مع مجموعة من المدونين الفلسطينيين والعرب والدولين وتهدف الى حشد اكبر عدد من المدونات والكتاب للتدوين حول حق الشعب الفلسطيني في نيل حريته واستقلاله لدعم توجهة القيادة الفلسطينية الى الامم المتحدة، حيث سيتم تخصيص مدونة الاغلبية الصامتة http://moneer1976.maktoobblog.com/ ومدونة منير الجاغوب على شبكة أمين الاعلامية الفلسطينية http://blog.amin.org/moneer/ لتكون منبر انطلاق لهذه الحملة.

وذكر الجاغوب انه يمكن للمدونين جميعا ارسال تدويناتهم وكتاباتهم الخاصة بهذه الحملة في التعليقات ليتم نشرها ويمكن ان تكون هذه المشاركات مقالات طويلة أو كلمات وشعارات قصيرة واضاف يفضل ان تكون الكلمات والشعارات مختصرة.

ويذكر ان مجموعة من الشباب الفلسطيني في امريكا واوروبا قد شاركوا في تصميم شعار لهذه الحملة موجود عليها صورة للرئيس محمود عباس والرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات وعلم فلسطين خلفية للصورة بالاضافة الى مبنى الامم المتحدة وكتب عليها عبارات "ايلول حق واستحقاق " و" فلسطين الدولة 194 في الامم المتحدة" وعبارة الشهيد الراحل ياسرعرفات الشهيرة والتي قالها في الامم المتحدة لا تسقطوا الغصن الاخضر من يدي.

وأكد الجاغوب ان الحملة التدوينية مفتوحة للجميع للمشاركة فيها بغض النظر عن الانتماء السياسي لأن هذا العمل هو هم وطني يجب على الجميع المشاركة في حملة حتى نصل الى ما نصبوا اليه من الحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال.

ويذكر أن مجموعة من المدونين الفلسطينيين والعرب والدولين سوف يعملون على دعم هذه الحملة ونشرها في بلدانهم، مع العلم انه منذ اسبوع تم دعم حملة "آفاز" لجمع تواقيع من جميع انحاء العالم لدعم استحقاق ايلول سبتمبر وقد وصل عدد الموقعين حتى اليوم 659,104 وهذا دليل كبير على دعم العالم لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.