وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ أريحا والأغوار يطلع وفدا طلابيا أمريكيا على الأوضاع في الأغوار

نشر بتاريخ: 03/08/2011 ( آخر تحديث: 03/08/2011 الساعة: 13:37 )
اريحا- معا- اطلع ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار وفدا طلابيا أمريكيا على الأوضاع في الأغوار مبيننا حجم المعاناة والمشاكل والمعيقات التي تواجه الفلسطينيين في الأغوار جراء الممارسات القمعية من مصادرة للأراضي وعزل للمنطقة ومنع للبناء وهدم للمنازل واستهداف كل ما هو فلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الفتياني بالوفد الطلابي في مقر المحافظة صباح اليوم بحضور د. سامي مسلم رئيس هيئة تنشيط السياحة في المحافظة.

وقال المحافظ الفتياني ان الاستهداف الإسرائيلي لهذه المنطقة الحيوية والإستراتيجية يأتي في إطار خطة إسرائيلي تهدف إلى إفراغ الأغوار من السكان الفلسطينيين وذلك من اجل إطالة عمر الاحتلال الإسرائيلي لهذه المنطقة والتي تعد العمق الحيوي للدولة الفلسطينية القادمة.

واضاف المحافظ الفتياني ان الأغوار هي ارض فلسطينية محتلة غير خاضعة للتفاوض وان اسرائيل هي دولة احتلال تحاول تضليل الرأي العام العالمي حول طبيعة ما يجري في فلسطين على ارض الواقع.

وتحدث عن المشاكل التي تواجه الفلسطينيين في الأغوار من نقص في المياه وتصحر الأراضي والتي جاءت كنتاج طبيعي لسرقة مياهنا الجوفية والمعايير الإسرائيلية التي تمنع الفلسطينين من حفر الآبار الارتوازية بالإضافة إلى سواء استخدام الأراضي وإغلاق المنطقة عسكريا.

وفي نهاية للقاء المحافظ الفتياني من الوفد الطلابي إيصال الرسالة الصحيحة لما يجري على الأرض في فلسطين وإيصال الرسالة التي تفيد بان الشعب الفلسطيني شعب يحب السلام ويسعى لنيل حقوقه بالحرية والاستقلال كسائر شعوب الأرض.