وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشراوي في الولايات المتحدة لحشد الدعم للتوجه للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 03/08/2011 ( آخر تحديث: 03/08/2011 الساعة: 14:34 )
بيت لحم- معا- أنهت حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية ورئيسة دائرة الثقافة والاعلام في منظمة التحرير مهمتها في كندا باعتبارها مبعوثة فخامة السيد الرئيس محمود عباس لحشد الدعم الفلسطيني التوجه للأمم المتحدة في أيلول المقبل.

وختمت عشراوي خلال مهمتها سلسلة من اللقاءات السياسية كان آخرها مع وزير الدفاع الكندي بيتر ماك كي، حيث أطلعت الوزير على تطورات الوضع الفلسطيني وموقفه من التوجه الى الأمم المتحدة باعتبارها الحاضنة الأممية ومصدر الشرعية الدولية للحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين، في ظل استمرار الاستيطان وتنكر وانتهاك حكومة إسرائيل لقواعد القانون الدولي لقرارات الشرعية الدولية. كما شددت عشراوي على أهمية دعم المطلب الفلسطيني في الحصول على عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة.

وناقشت العديد من القضايا منها سبل تكريس التعاون وتطوير العلاقات الثنائية بين فلسطين وكندا، وفي سياق متصل، عقدت عشراوي لقاءات صحفية مع وسائل الاعلام المختلفة حول نتائج اللقاءات مع المسؤولين الكنديين وردود الفعل الكندية حول طلب العضوية.

من الجدير ذكره، أن د.عشراوي تبدأ جولة سياسية أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية تلتقي خلالها شخصيات مؤثرة في الحكومة والادارة الأمريكية، والكونغرس وشخصيات فاعلة في صياغة السياسات الأمريكية، بالإضافة إلى الصحافة الأمريكية والعربية هناك تسعى من خلالها إلى التأثير في تغيير الموقف الأمريكي من التوجه الى الأمم المتحدة، ودعم التحرك الفلسطيني، واعادة النظر في استخدام حق النقض الفيتو المحتمل في الأمم المتحدة، مؤكدة على ان التوجه للأمم المتحدة هو حق فلسطيني قانوني وسياسي وانساني يكرس حل الدولتين حسب قرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي ومساهمة في دعم الاستقرار والسلام والأمن في المنطقة.